Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

طلاب الحزب الحاكم يتعهدون بحماية الاتفاقية

الخرطوم 2 اكتوبر 2012 — أعلن قطاع الطلاب بالمؤتمر الوطني ترحيبه باتفاقية التعاون الموقعة مع دولة جنوب السودان، متعهداً بمساندة الاتفاقية، وقال مسؤول ولاية الخرطوم بقطاع الطلاب؛ ياسر الصادق، إن الاتفاقية استجابت للتحديات الماثلة المتعلقة بإعادة الاستقرار والجوار الآمن بين الدولتين.

وأكد ياسر الصادق لدى مخاطبته مؤتمر القطاع الشمالي لطلاب ولايتي نهر النيل والشمالية بمدينة الدامر، امس دعم الطلاب وإسنادهم للإرادة السياسية السودانية لتنفيذ اتفاقية التعاون بين البلدين.

وأشار إلى أهمية إحكام حلقات التنسيق مع طلاب دولة الجنوب وتطبيع العلاقات بين الجانبين لحماية الاتفاقية وحراستها من التعثر والانهيار.

وأوضح أن قطاع الطلاب يدرك ما ينتظره من أدوار ومسؤوليات لإحلال السلام وإعلاء قيمة الحوار والتواصل مع بقية الكيانات والتنظيمات الطلابية.

واحصى والي نهر النيل؛ الهادي عبدالله، الأدوار الرائدة والطليعية للشباب والطلاب في تعزيز مسيرة الدعوة وإحياء القيم التربوية والفكرية ترسيخاً للنهج الإسلامي.

ودعا قطاع الطلاب للانفتاح على الآخر وعدم الانكفاء على الذات، مؤكداً أن المتغيرات السياسية والاقتصادية في المحيطين المحلي والإقليمي تفرض على الطلاب تجاوز دائرة الانغلاق الضيق إلى أفق الحوار الواسع والدعوة غير المشروطة مع الآخرين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.