Tuesday , 27 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الامة ينفى منعه انطلاق المظاهرات من مسجد ودنوباوى

الخرطوم 10 يوليو 2012 — قطع حزب الامة القومى بعدم صحة تقارير صحفية نشرت فى الخرطوم حول اصداره قرارا بمنع انطلاق المظاهرات من داخل مسجد الانصار بود نوباوى باعتباره مكانا مخصصا للعبادة .

وقال بيان للمكتب السياسى اصدره امس ان ما اشيع عار تماما عن الصحة، واشار الى ان اجتماع المكتب السياسى الذى التأم يوم السبت لم يصدر أي قرار على تلك الشاكلة وعلى العكس أشاد بتجربة الاعتصامات السابقة واعتبرها علامة فارقة في إثبات صمود الشعب السوداني ورفضه لسياسات التجويع والقهر التي لا يجدي معها القمع، وأشاد الاجتماع بصمود الشباب والنساء والشيوخ أمام صلف البطش والعدوان على المدنيين العزل داخل دار للعبادة.

وكان مسجد الهجرة بود نوباوى على مدى اسبوعين منطلقا لالاف المتظاهرين الذين يحتجون على الاوضاع الاقتصادية وشكلت صلاة الجمعة نقطة مواجهة دامية بين المصلين وغالبهم من الانصار ومؤيدى حزب الامة وقوات الشرطة وأجهزة الامن السودانية التى لم تتردد فى قمعهم باستخدام الهرى والغاز المسيل للدموع كما كانت ساحة المسجد الخارجية مسرحا لاعتقالات واسعة يقول ناشطين ان عددهم تجاوز الالقين فى كل انحاء السودان.

ونوه بيان الحزب الى ما تداولته صحيفة سودانية اخرى عن اجتماع عاصف للمكتب السياسي وخلاف داخله حول مسألة الأمانة العامة، مؤكدا ان المكتب اتخذ قراراته بالإجماع في الأجندة المطروحة. وناشد الحزب الصحف وأجهزة الإعلام التثبت من المصادر قبل بث الأخبار .

Leave a Reply

Your email address will not be published.