Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات السودانية تعطل مخططا يستهدف مواقع الكترونية حكومية

الخرطوم 9 يوليو 2012 — عطلت السلطات المُختصة ما قالت انها محاولات هدفت لوضع برامج تجسسية على مواقع الكترونية حكومية بجانب مخطط لنسف مشروع الحكومة الإلكترونية التي تعتزم الحكومة إكماله ويستهدف المخطط نحو (50) موقعاً حكومياً بعضها لجهات سياسية.

ونقلت صحيفة (الأهرام اليوم) الصادرة فى الخرطوم اليوم عن مصادرها إن منظومة (هكرز) عالمية ومحلية بدأت تخطيطاً سابقاً بوضع برامج تجسس خاصة لتسريب معلومات بالمواقع المستهدفة أطلقت عليها اسم (شيل)، وأن المجموعات تلقت دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج السودان في مجال اختراق المواقع الالكترونية وتدميرها.

وقالت المصادر إن نيابة التحقيق الجنائي وجرائم المعلوماتية برئاسة المستشار معاوية عيسى وتحت إشراف وكيل أول النيابة المستشار عبد المنعم عبد الحافظ شرعت في إجراء تحقيقات واسعة حول المجموعة التي تحتفل بانجازاتها على موقع عالمي.

وتشير التحريات التي تساهم فيها خبرات سودانية على درجة عالية من الكفاءة في تقانة المعلومات، إلى أن التنظيم يهدف لتدمير البنية التكنولوجية للبلاد، وتديره دوائر خارجية تسعى لتشويه صورة السودان، ودعت المصادر المؤسسات خاصة الحكومية لوضع المزيد من التحوطات التأمينية على مواقعها الالكترونية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *