Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

طه: جهات تسعى لتشويه صورة السودان

الخرطوم 3 يوليو 2012 — وصم النائب الأول لرئيس الجمهورية علي عثمان محمد طه جهات لم يسمها بالسعي لتشويه صورة السودان وزعزعة استقراره ، مؤكدا أنه لن يصح إلا الصحيح وسيبقى السودان ويصحح صورته عبر ما ينجزه على أرض الواقع.

Sudan_s_Vice_President_Ali_Osman_Taha_Reuters_-2.jpgوقال طه “إن اليد لا تحجب ضوء الشمس”. مبدياً التزام الدولة بالمضي قدما في إنفاذ مشروعات اتفاقية سلام شرق السودان ، بغية تغيير حياة المواطن نحو الآفاق التي يتطلع إليها.

وقال طه الذي يترأس اللجنة العليا لمتابعة إنفاذ اتفاقية شرق السودان في كلمة له خلال حفل توقيع عقود تشييد طرق ومد المياه بين الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي وشركات ومقاولين في إطار إنفاذ اتفاقية سلام شرق السودان “إن الشرق جزء أصيل ومكون من المكونات الحقيقية لوحدة السودان وأمنه واستقراره ومستقبله”.

وامتدح طه الشعب السوداني وقال “إن الله حبانا بشعب عميق الوعي مدرك يستطيع أن يميز الطيب من الخبيث ويستطيع أن يقول كلمته بين الحق والباطل”.

ولفت طه إلى إن اتفاقية سلام الشرق تقف نموذجا من بين سائر الاتفاقيات التي عقدت في السودان وفي المنطقة من حيث الالتزام بتنفيذها والروح الوطنية التي سادت الشركاء الذين وقعوها وقال بأنها جاءت بردا وسلاما على أهل الشرق والسودان .

كما شدد على أن الاتفاقية فتحت الباب واسعا أمام التنمية والخدمات وتطوير الحياة، وأضاف ” لو أن أهل الإعلام أنصفوه ولو أن المراقبين قضوا بالحق فإن ما يجري الآن في السودان من مشروعات في شرق السودان ونهضته تحت مظلة هذه الاتفاقية وتحت مظلة جهود الدولة التي تضطلع بها وتتصدى لها حكومات الولايات في إطار مشاريع الإعمار والتنمية، يشكل ملحمة وطنية”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.