Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اشتباكات واسعة بين الشرطة ومحتجين فى الخرطوم

الخرطوم 21 يونيو 2012 — اشتبكت قوات مكافحة الشغب السودانية بالهري مع طلاب محتجين في العاصمة الخرطوم امس، وألقت عليهم قنابل مسيلة للدموع في رابع يوم من المظاهرات المناهضة للحكومة.

طلاب كلية الدراسات المصرفية في الخرطوم
طلاب كلية الدراسات المصرفية في الخرطوم
وامتدت الاحتجاجات حتى المساء حين خرج متظاهرون من دار حزب الامة عقب ندوة اقامها تحالف المعارضة وهتف المحتجين ضد نظام البشير والقت الشرطة على الجموع كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع كما جرت حملة اعتقالات واسعة وسط المتظاهرين امام دار حزب الامة.

وبحسب شهود عيان فان طلابا من اتحاد المصارف خرجوا ظهرا منددين بالقرارات الاقتصادية الحكومية الاخيرة وفرقتهم الشرطة مستخدمة الغاز الذى غطى عدداً من الأبنية القريبة وسقط العديد من الطلاب جراء الاختناق .

وشملت الاحتجاجات طلاب جامعة امدرمان الاهلية ومناطق متفرقة من مدينة امدرمان واحرق متظاهرون ليلا اطارات السيارات فى مدينة الواحة بامدرمان.

وقال شهود عيان إن أعداداً من رجال الشرطة الذين يحملون الهري اقتحموا جامعة الخرطوم عقب خروج العدد الأكبر من الطلاب. وأفادوا بتعرض عدد كبير من الموجودين داخل الحرم الجامعي للضرب المبرح.

وقال طلاب إن عدداً من زملائهم اقتيدوا إلى أماكن مجهولة ولم يتسن تأكيد ذلك من مصدر محايد. بينما طلب الناطق الرسمي باسم الشرطة اللواء السر أحمد عمر مزيداً من الوقت للتوضيح بسبب عدم تلقيه تقريراً من شرطة ولاية الخرطوم بالأحداث بعد.

وقال ناشطون إن قوات مكافحة الشغب التي تحمل العصي أغلقت اليوم طريقاً رئيسياً وطاردت عشرات الطلاب في الشوارع المحيطة بجامعة الخرطوم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *