Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تعيين مدع جديد لجرائم دارفور

الخرطوم 20 يونيو 2012 – أصدر وزير العدل السوداني؛ محمد بشارة دوسة، قراراً قضى بتعيين ياسر أحمد محمد، مدعياً عاماً لجرائم دارفور. ويعتبر المدعي الجديد ثالث رجل يحل بالمنصب بعد أن تقدم سلفاه بالاستقالة لأسباب غير معلومة.

Justice-3.jpgوقال ياسر، حسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، امس إنه سيتوجه الأسبوع القادم للفاشر برفقة معاونيه لبدء العمل، مضيفاً أنه سيتم افتتاح مكاتب فرعية بولايات دارفور الخمس.

وأوضح المدعي الجديد لجرائم دارفور أن القرار نص على مهام واختصاصات المدعي العام التي تمثلت في التحقق والتحري وتمثيل الاتهام أمام محكمة دارفور الخاصة في الجرائم المرتكبة، بدءاً من العام 2003 والتي تشمل الجرائم ضد الإنسانية والخاصة بالحرب.

وأبان أن القرار أشار إلى أن يكون المقر الرئيسي لمكتب المدعي العام بمدينة الفاشر.

وكان مدعي عام جرائم دارفور أحمد عبد المطلب استقال من منصبه خلال هذا الشهر دون ذكر الأسباب التي أدت لذلك، كما استقال عبد الدائم زمراوي من ذات المنصب في أبريل 2011.

ومن مهام مدعي جرائم دارفور ومعاونيه التحقيق والتحري وتمثيل الاتهام أمام محكمة دارفور الخاصة في الجرائم المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والجرائم المنصوص عليها في قانون الإرهاب السوداني لسنة 2001م، بجانب أية جريمة أخرى تحت طائلة أي قانون عقابي آخر يقرره الوزير.

Leave a Reply

Your email address will not be published.