Thursday , 18 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

شورى الوطنى يعتمد رفع دعم المحروقات ونافع يراهن على ان القرار يزيد النظام قوة

الخرطوم 17 يونيو 2012 — أجاز مجلس شورى حزب المؤتمر الوطنى برئاسة الرئيس عمر البشير الإجراءات الاقتصادية المقترحة من القطاع الاقتصادي بالوطني لتجاوز الأزمة الاقتصادية. وشهد الاجتماع مداولات ساخنة بين الاعضاء الذين ابدى غالبيتهم اعتراضا على منهج الحزب والحكومة فى معالجة الازمة الراهنة.

وانهى الحزب اجتماعه ليل السبت بالتشديد على أهمية الشروع فعليا في التنفيذ بدءاً بإعادة هيكلة الحكومة على مستوى المركز والولايات وخفض الصرف الحكومي بجانب النظر في زيادة الإيرادات.

واعتبرنائب رئيس الوطني لشؤون الحزب نافع علي نافع تباين وجهات نظر الأعضاء حيال رفع الدعم أمرا طبيعيا، كاشفا عن اتصالات تجرى مع الأحزاب المشاركة بالحكومة للاتفاق حول نسبتها في التخفيض بمقاعد الحكومة.

وأشار لإجازة رفع الدعم باعتبار ان ابقائه يمثل اكبر أسباب الفجوة ، منوها لإبقاء الدعم على السلع الأساسية كالقمح ، وتخفيضه عن أخرى بنسب تتراوح بين 10- 40% ، لافتا لتقليص الهيكل الحكومي. غير أنه استطرد “الهيكل لا يعود بكثير مال لكنه يعبر عن إرادة سياسية وتحمل للمسؤولية”.

وقلل من دعاوي المعارضة بمناهضة قرارات الحكومة، وقال “المعارضة مؤيدة للجبهة الثورية وتسعى لإسقاط النظام قبل قرار رفع الدعم” وزاد “ظنهم سيخيب، لأن هذه الخطوة ستزيد النظام قوة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.