Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير النفط السوداني يؤكد زيادة الانتاج خلال العام الحالى

الخرطوم 27 مايو 2012 — تعهد وزير النفط السوداني؛ عوض الجاز، بمضاعفة الجهود والمتابعة من أجل زيادة الإنتاج النفطي لتحقيق الخطة الموضوعة للعام 2012م. ووقف امس بحقل هجليج النفطي بجنوب كردفان على صيانة المنشآت النفطية وإدخال محطات كهرباء جديدة.

وزير النفط السوداني عوض الجاز
وزير النفط السوداني عوض الجاز
وقال الوزير إن التحدى الكبير الذي يواجه السودان يتطلب مضاعفة الجهود لزيادة الإنتاج. وتابع: “نريد أن نرسل رسالة قوية لمن حاولوا تدمير البلاد اقتصادياً، نؤكد لهم فيها أن أبناء السودان قادرون على تغذية خزينة الدولة بموارد الإنتاج النفطي”.

وكان جيش جنوب السودان قد احتل المنطقة لمدة عشرة ايام من 10 إلى 20 ابريل الماضي وشهدت خلالها المنشآت النفطية تدميرا وتلف شمل محطات انتاج الكهرباء وخط الانابيب والمستودعات.

ووقف الجاز لدى زيارته حقل هجليج النفطي، على مجمل عمليات تأهيل المحطة الكهرباء القديمة لمد جميع الآبار الجديدة والقديمة بالطاقة الكاملة من الكهرباء، مما ينعكس على زيادة الإنتاج النفطي بالحقل نهاية هذا العام.

وحث الوزير العاملين بالحقل حسب وكالة السودان للانباء على مضاعفة الجهود حتى تشهد البلاد الزيادة المستهدفة من الإنتاج النفطي. كما تعهد بمضاعفة الجهد لزيادة انتاج النفط كما هو مقرر له.

وكان السودان قد اعلن في يناير الماضي عن خطة طموحه ترمي لزيادة الانتاج الحالي والبلغ 115 ألف برميل في اليوم إلى 180 ألف برميل في اليوم وذلك باستخدام تقنيات جديدة وكذل بفضل الاكتشافات الجديدة.

كما خاطب عوض الجاز، القوات النظامية بالمنطقة، مشيداً بالجهود التي بذلتها من أجل الحفاظ على ثروات وممتلكات السودان.

وعقد الوزير اجتماعاً منفصلاً مع قيادات شركة النيل الكبرى للبترول التي تعمل بالمنطة والتي يقع حقل هجليج ضمن امتيازاتها، ووجه العاملين بمواصلة العمل ليلاً ونهاراً.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *