Tuesday , 16 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحزب الشيوعى غاضب لاستمرار مصادرة “الميدان”

الخرطوم 25 مايو 2012 — وجه الحزب الشيوعى المعارض انتقادات حادة الى السلطات السودانية بعد تكرار مصادرة صحيفة (الميدان) الناطقة بلسان حال الحزب.

logo.gifوقال الحزب ان (الميدان) ظلت كغيرها من الصحف التى لا تنطق باسم الحزب الحاكم ولا تسبح بحمده، تتعرض لحملة شعواء ضدها من جهاز الأمن، وتساءل فى بيان اصدره امس عما اذا كانت وظيفة الجهاز هي الحجر على حرية الآخرين وإفساح المجال للمؤتمر الوطني وحده؟

وصادر جهاز الامن عدد جريدة (الميدان) ومعها عدد صحيفة (الجريدة) يوم 3/5 بتعليمات من جهاز الأمن دون إبداء أية أسباب، ، ثم توالت مصادرة (الميدان) ومنع توزيعها بعد الطبع على مدى3 أسابيع ، مما كبّدَ الجريدة خسائر مالية فادحة تصل إلى عشرات الألوف من الجنيهات.

واستغرب البيان حول الكيفية التى يتواصل حزب مسجل ومعترف به قانوناً، وله شخصية اعتبارية، مع أعضائه ومؤيديه ومع الجماهير عامة، ولسان حاله الذي ينطق باسمه يتعرض للمصادرات المستمرة.

ونوه البيان الى ان الحملة الامنية تزامنت مع اليوم العالمي للحريات الصحفية بمنع عدد متزايد من الصحفيين من الكتابة في قضايا لا يرغب جهاز الأمن الكتابة فيها حماية للنظام القائم مثل قضايا الحرب والفساد المالي والإداري.

والجدير بالذكر ان الصحف المستقلة والصحفيين السودانيين يعرضون لمضايقات من الاجهزة الامنية بشكل مستمر بعد اندلاع الحزب في اقليم جنوب كردفان واتهام الحكومة لقوى المعارضة بالطابور الخامس المتواطئ مع التمرد للقضاء على الحكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *