Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع : مساع اسقاط النظام فى الخرطوم فشلت

الخرطوم 20 مايو 2012 — استخف مساعد الرئيس السودانى نائبه فى الحزب للشؤون التنظيمية نافع علي نافع من محاولات الاطاحة بالنظام ووصفها بالفاشلة وقال ان مساع اسقاطه تحت ذريعة انهيار الوضع الاقتصادى باءت بالفشل

وقال لدى افتتاحه مشروع الزهراء الثانى بمنطقة كبوشية بولاية نهر النيل أمس “سننتصر عليهم كما انتصرنا في الميل أربعين وأم دافوق وجنوب كردفان”..

وأكد د. نافع أن الغرب يترنح سياسياً واخلاقيا واقتصادياً ، كاشفاً عن أن السودان يسعى لتحرير دول العالم الثالث التى ظلت رهينة تحت قبضة الاقتصاد الربوى ، لتعمل باقتصاد اسلامى وقال ” العالم يريد أن يتفرج على انهيار الاقتصاد السودانى”.

واضاف مستدركا “لكن السودان أثبت وجوده في تحريك الاقتصاد” متعهدا بتقديم نموذج ومثال للاقتصاد العالمى الربوى الذى يرعاه الغرب.

وتجدر الاشارة إلى ان الحكومة السودانية تواجه عقوبات اقتصادية دولية فرضتها الولايات المتحدة الامريكية منذ نهاية التسعينات وتحارب تحالفا لحركات التمرد في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق وتتهم جنوب السودان بدعمه.

وكانت الحكومة اتهمت الجنوب وحركات دارفور بشن الهجوم في شهر ابريل الماضي على مناطق انتاج النفط في هجليلج حتى تمنع الخرطوم من الاستفادة من عائدات النفط وحث الشارع للثورة على النظام بعد تململه من الضائقة الاقتصادية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.