Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يبلغ مجلس الامن موافقته على وقف العدائيات

الخرطوم 6 مايو 20121 — نقل مندوبا السودان في كل من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الى رئيس مجلس الأمن ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ، التزام حكومة السودان بما جاء بقرار مجلس الأمن رقم 2046 بوقف العدائيات مع جنوب السودان.

وقال المتحدث باسم الخارجية السودانية؛ العبيد أحمد مروح، للصحفيين امس أنه بالإضافة إلى نقل الالتزام المشار إليه، تضمنت الرسالتان أيضاً الإفادة بأن جمهورية جنوب السودان لا تزال تواصل اعتداءاتها العسكرية على الأراضي السودانية حتى بعد صدور قرار مجلس الأمن، وأن أبرز الشواهد على ذلك هو احتلالها لمناطق كافيا كنجي وكف أم دبة وسماحة.

وأشارت الرسالتان إلى أنه في حال عدم إلزام مجلس الأمن والاتحاد الأفريقي لقوات دولة جنوب السودان بالانسحاب من الأراضي السودانية فإن القوات المسلحة ستجد نفسها مضطرة لاستخدام حق الدفاع عن النفس لطرد القوات المعتدية.

وكان وزير الخارجية؛ علي أحمد كرتي،بعث أمس أيضاً برسائل خطية لكل من رئيس مجلس الأمن ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي ورئيس مجلس السلم والأمن الأفريقي، يبلغهم فيها بموافقة السودان على قرار مجلس الأمن وخارطة الطريق بشأن تسوية الخلاف بينه وبين جنوب السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.