Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المؤتمر الشعبى يتوقع الافراج عن مساعد الترابى بالسبت

الخرطوم 3 مايو 2012 — رجح حزب المؤتمر الشعبي المعارض الافراج عن مساعد الأمين العام للحزب وأمين الاتصال التنظيمي ابراهيم السنوسي وأمين امانة الصناعة والكهرباء على شمار بعد غد السبت بعد تجاوز اعتقالهما اربعة شهور ونصف وهى الفترة المحددة للاعتقال التحفظى بموجب قانون الامن الوطنى.

Islamist_opposition_leader_Hassan_Al-Turabi_left_gestures_as_he_addresses_a_student_conference_in_Khartoum_on_8_March_2012_ST_.jpgواقتيد الرجلان من مطار الخرطوم في العشرين من ديسمبر الماضي اثناء عودتهما من رحلة الى جنوب السودان وتحدث مدير جهاز الامن والمخابرات السودانى محمد عطا بعدها عن ضبط وثائق خطها الامين العام للمؤتمر الشعبى حسن الترابى بحوزة السنوسى تشير إلى ضرورة الانقلاب على النظام الحاكم بوسائل عسكرية.

لكن الترابى نفى تلك الاتهامات مشيرا الى ان الاوراق المضبوطة تضمنت سيناريوهات عديدة للأوضاع السياسية بينها احتمالات اندلاع ثورة شعبية لتغيير النظام.

وقال امين امانة العدل وحقوق الانسان بالشعبي حسن عبد الله الحسين فى تصريح صحفى امس ان السنوسي وشمار اكملا المدة المقرره وفق قانون الامن والمخابرات الوطني وقدرها اربع اشهر وخمسة عشر يوما واوضح ان امانة العدل ستعد حشدا تقوده قيادات رفيعة من الحزب بالولاية لاستقبال القياديين المتوقع اطلاق سراحهما.

.وكشف عن اتصاله بمدير جهاز الامن والمخابرات الوطني الفريق اول محمد عطا فضل المولي بجانب الدفع بمذكرة الي الجهاز لطلب زيارة السنوسي الذي منعت عنه الزيارة طيلة فترة حبسه إلا من افراد اسرته لكن السنوسى طلب من ذويه عدم الحضور.

وقال الحسين ان جهاز الامن لم يوافق على طلبه لزيارة السنوسى برغم الحاجة للاطمئنان على صحته خاصة وانه رجل مسن ويعاني الامراض .

Leave a Reply

Your email address will not be published.