Monday , 30 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الخرطوم تقول ان الطابور الخامس تحت الرصد

الخرطوم 13 ابريل 2012 — اتهم النائب الاول لرئيس السودان على عثمان محمد طه دولة الجنوب بالتنكر لمساعى السودان الرامية لتحثيث السلام وتراس طه اول اجتماع للجنة العليا للتعبئة والاستنفار امس بالقصر الرئاسى فى الخرطوم.

Sudanese_Information_Minister_Abdullah_Ali_Massar_speaks_during_a_press_conference_in_Khartoum_on_December_25_2011_AFP.jpg واوضح ان الاستنفار يعني توحيد الجهود وحشد الارادة السياسية وتسخير الموارد وتوظيف المعاني الوطنية للتصدي للعدوان حتى يتم تحرير كل شبر من ارض الوطن فى وقت اتهمت الحكومة على لسان وزير الاعلام عبدالله على مسار ما اسماه بالطابور الخامس السعى للاستفادة من اجواء هجليج للإطاحة بالنظام الحاكم.

وقال على عثمان طه ان دولة الجنوب باعتدائها على هجليج قابلت سعي الحكومة للسلام بالتنكر وانتهجت سياسة زعزعة السلام والاستقرار .واهاب بكل الشعب السوداني دحر العدوان عن الاراضي السودانية . وقال” علينا مواجهة العدوان الظاهر الذي يمثل خرق لكل الاعراف والقانون الدولي ونحن نعاهد الذين يمسكون علينا الزناد باننا قادرين على ردعهم”.

.واكد طه خلال الاجتماع ان التعبئة والاستنفار لاتعني النكوص عن البرامج الاقتصادية والتنمية التي تتبناها الدولة الان ” ،موكدا وقوف الشعب السوداني والقوى السياسية التي تناست الخلافات من اجل الوطن خلف القوات المسلحة لرد العدوان وصون كرامة البلاد.

وانتابت الشارع السودانى حالة من الهلع فى اعقاب احتلال الجيش الشعبى لهجليج وتكدست مئات السيارات فى محطات الوقود مع شيوع انباء عن ازمة طاحنة قى الوقود خلال ايام. وسارع وزير الاعلام عبدالله مسار الى بث تطمينات حول ثبات الاوضاع وعدم تاثرها بالاوضاع على الارض.

وحذر جهات قال انها تعمل من داخل الخرطوم لاسقاط النظام ونبه الى الشائعات التي يطلقها من اسماهم الطابور الخامس بوجود نقص في المواد التموينية والكهرباء والخدمات.

واكد للصحفيين عقب اجتماع لجنة الاستنفار امس عدم حدوث اي خلل اداري ولا تنفيذي ولا مالي ووجهه الوزير الاجهزة الاعلامية بالتناول الحذر لكافة القضايا خدمة للخط السياسي والعسكري الذي يخدم قضية امن واستقرار البلاد .

واتهم مسار مجموعات بالعمل من داخل العاصمة لمساندة المعتدين فى هجليج لاسقاط النظام ،منوها لمراقبة كل تحركات من اسماهم بالطابور الخامس بما فيها اجتماع قال انه التام امس أمس الاول لكنه لم يكشف تفاصيل بشانه .

وقال مسار للصحفيين “نحن مع حرية الصحافة والاجهزة الاعلامية ولكن يجب علىيها خدمة القضية الوطنية لصد العدوان وترك كافة الاشياء التي تودي للتخزيل ، ووقف كافة القضايا الانصرافية ” .

وافاد ان الحكومة كونت غرفة من وزارة المالية ومؤسسات اخري لادارة الشأن التمويني اليومي ، وقال ” لن يحدث اي خلل بشان المواد التموينية والمحروقات ” .

Leave a Reply

Your email address will not be published.