Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الامن السودانى يصادر صحيفة الميدان للمرة الثالثة

الخرطوم 19 مارس 2012 — صادرت السلطات الامنية السودانية امس و لليوم الثالث على التوالى نسخا مطبوعة من صحيفة الميدان لسان حال الحزب الشيوعى السودانى في استمرار لما يصفه ساسة معارضون وصحفيون بأنه حملة على وسائل الاعلام التي تنتقد الحكومة.

Press_Freedom.jpgوقالت مديحة عبدالله رئيسة تحرير الصحيفة ان السلطات صادرت ا الصحيفة من داخل المطبعة بعد اكتمال طباعتها بدون ابداء اية اسباب.

وتابعت “يعتبر هذا هو العدد الثالث على التوالى تقوم السلطات بمصادرته ومنعه من الصدور” مضيفة ان السلطات صادرت الاسبوع الماضي نسخ عددين من صحيفة الميدان متهمة اياها بتجاهل تحذير من الكتابة عن موضوع مقتل فتاة على ايدي الشرطة في حادث اثار احتجاجات.

ولم يرد ممثل للمجلس القومي للصحافة الذي يصدر تراخيص الصحف على الاتصالات الهاتفية التي تسعى للحصول على تعليق منه.

ويكفل الدستور السوداني حرية الصحافة لكن بعض الصحفيين يقولون انهم يتعرضون لضغوط متزايدة منذ انفصال جنوب السودان في يوليو تموز.

وقال رؤساء تحرير صحف ان أجهزة الامن منعت منذ بداية العام صدور ثلاث صحف تنتقد الحكومة لكن احداها استأنفت الصدور بعد ذلك.

وكانت السلطات علقت صدور ست صحف في اليوم السابق على اعلان استقلال الجنوب لان من بين ناشريها او ملاكها جنوبيين.

وقالت عبد الله الاسبوع الماضي ان الشرطة استدعت ممثلي الصحيفة وطلبت منهم عدم نشر خبر بخصوص الفتاة التي قتلت الاسبوع السابق.

وتقول الشرطة ان الفتاة قتلت عرضا عندما اطلق أفراد دورية النار في الهواء بعد ان هاجمهم حشد. وحاول حشد غاضب اقتحام مركز للشرطة في اليوم التالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.