Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الكونغرس ينظر في مشروعات عقوبات جديدة على السودان

الخرطوم 11 مارس 2012 — ناقش الكونغرس الأميركي مشروع قرار يهدف لفرض عقوبات جديدة على السودان وسن قانون جديد تحت مسمى (قانون السودان للسلام والأمن والمحاسبة لعام 2012م).

وقال محللون سياسيون إن المشروع لا يعدو عن كونه محاولة للضغط على الأحزاب الامريكية (الجمهوري والديمقراطي) وهي في اوج حملاتها استعدادا لانتخاب الرئيس الامريكي في شهر نوفمبر من العام الحالي. وافادوا بان تقديم مشروع قانون لا يعني انه في النهاية سيصبح قانونا جديدا.

وقدم المشروع الأعضاء ماكجفرن، كابوانو، وفرانك وولف الذي احتجت الحكومة السودانية مؤخراً على زيارته جنوب كردفان دون الحصول على تأشيرة من الخارجية السودانية. ونادى الأعضاء الثلاثة بإجازة مشروع القانون من قبل الكونغرس وتنفيذه من قبل الإدارة الأميركية.

وينص مشروع القانون على فرض عقوبات جديدة تشمل أفراداً بعينهم، والعمل على ملاحقة واعتقال الصادرة بحقهم مذكرات اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية، ومنع من تفرض عليه العقوبات وأفراد عوائلهم من دخول الولايات المتحدة، وإبعاد الموجودين الآن داخل الولايات المتحدة.

ويدعو مشروع القانون إلى وضع خطة استراتيجية شاملة لكل السودان ويحظر التعامل مع الأشخاص المستهدفين في جميع الممتلكات بما في ذلك السلع والتكنولوجيا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.