Friday , 19 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اسرة عبد الواحد تستقبل قيادات من حركة التحرير والعدالة

الخرطوم 26 سبتمبر 2011 — فى اول ظهور علنى لها، استقبلت اسرة زعيم حركة تحرير السودان عبد الواحد محمد نور قيادات من حركة التحرير والعدالة بقيادة نائب الرئيس احمد عبد الشافع فى زالنجى بغرب دارفور.

محمد احمد النور يعانق احمد عبدالشافع في صورة من قناة الشروق التلفزيونية
محمد احمد النور يعانق احمد عبدالشافع في صورة من قناة الشروق التلفزيونية

ولاقت الخطوة ترحيبا من اسرة عبد الواحد وقال والده؛ محمد أحمد نور، الذي قال في تصريحات صحفية، إن الزيارة تمثل تواصلاً بين أهل دارفور، وأضافت شقيقة عبدالواحد؛ حواء محمد نور،: “نحن نرحب بالزيارة لأنهم إخوة زارونا في بيتهم، ونعتبرها زيارة لتوحيد الصف ودعم السلام”.

وقال احمد عبد الشافع نائب رئيس حركة التحرير والعدالة أن زيارتهم لأسرة عبدالواحد تأتي في إطار تفقدهم لأهل دارفور.

والمعروف ان عبدالشافع هو احد الأعضاء المؤسسين حركة تحرير السودان ونشأ في منزل مجاور لدار أسرة عبدالواحد النور مؤسس الحركة والعلاقات بينهما قوية على الصعيد الفردي كما هو الحال بالنسبة للروابط بين الأسرتين التي تتجاوز البعد السياسي.

فيما قال القيادي بحركة التحرير والعدالة؛ تاج الدين بشير نيام، إن وثيقة الدوحة تظل قابلة لاستيعاب حركات دارفور المسلحة الأخرى الراغبة في الانضمام لمسيرة السلام.

وأوضح لدى مخاطبته ندوة “اتفاقية الدوحة آفاق ومؤشرات”، التي عقدت في مدينة الفاشر، بحضور والي شمال دارفور؛ عثمان كبر، أن حسم قضايا الترتيبات الأمنية والتعويضات من شأنه أن يمهد لسلام شامل بدارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *