Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسلح يطلق رصاص فى شارع النيل والغموض يلف الحادثة

الخرطوم 9 سبتمبر 2011 — اشاع رجل سودانى مسلح اجواء من الرعب فى شارع النيل بالخرطوم والذي تطل عليه غالبية الوزارات الحكومية بما فيها القصر الرئاسى حين شرع فى اطلاق الرصاص على دورية مرورية بادلته النيران لدقائق قبل ان تلقى القبض على الشاب ، وصحبت الحادثة شائعات قوية راجت فى الخرطوم بان الرجل كان يرمى لاغتيال الرئيس السوداني عمر البشير وانه تمكن من اصابة عربة تشريفية تابعة للقصر الجمهوري.

واكدت وزارة الداخلية السودانية فى بيان شابا يدعى (م م م ع) في العقد الثالث من عمره استولى على سلاح يخص أحد أفراد الشرطة السياحية ببرج الفاتح عند الظهيرة وانها القت القبض عليه بعد مطاردة مثيرة. واوضح البيان ان المتهم استغل سيارة تصادف مرورها بشارع النيل اثناء الحادثة قبل ان يفتح النار على دورية تابعة لشرطة المرور ، غير أن افراد الدورية بقيادة ضابط برتبة الملازم افلحوا في السيطرة عليه . والمحت الشرطة الى ان الشاب معتوه ويعاني اضطرابات نفسية وذكرت في بيانها انها عثرت على بطاقة علاجية من الطب النفسي بين متعلقات المتهم لكن مصادر موثوقة اكدت ان الشرطة اقتادت المتهم مخفورا الى مبنى تابع للشرطة واخضعته لاستجواب طويل لكشف تفاصيل الحادثة الغامضة .

و روى شهود عيان تفاصيل الحادثة بان المتهم استولى على سيارة تخص معتمد شيكان بولاية شمال كردفان تصادف مرورها بجوار برج الفاتح اثناء وقوع الحادث وامر الذين بداخلها بمغادرتها تحت تهديد السلاح الذي اختطفه من احد افراد الشرطة القائمين على حراسة البرج وتحرك بعدها واطلق النار على دورية تابعة للشرطة التى خفت الى المكان واغلقت كل الطرق المؤدية الى شارع النيل في محاولة لعزل المتهم وتطويقه ماادى الى عرقلة المرور .

وقال معتمد شيكان بشمال كردفان عبدالرحمن عوض الكريم ان المتهم صعد الى السيارة بطريقة مفاجئة اثناء سيرها قبالة مبنى برج الفاتح بالخرطوم وكان معتمرا سلاحا اختطفه من شرطي ببوابة البرج و امره والسائق ا المتهم بالسير وعندما طالبوه والمواطنون بالنزول اطلق عيارا ناريا اصاب الزجاج الخلفي للسيارة وهشمها تماما ، وفي الاثناء ظهرت سيارة تابعة للقصرالجمهوري فقام المتهم بتعديل وجهته اليها واخذ في اطلاق النار عشوائيا قبل ان تتمكن الشرطة من السيطرة على الموقف والقاء القبض عليه.

وقالت مصادر رسمية ماذونة ان الجانى استولى على سلاح من أحد افراد شرطة السياحة واتجه شرقا بعد ترجله من السيارة وشرع فى اطلاق اعيرة نارية الهواء بتقاطع شارع علي عبد اللطيف مع شارع النيل وتوجه بعدها الى البوابة الشمالية لمقر ولاية الخرطوم ثم أطلق عيارا أخر واتجه شرقا حتى وصل وزارة الداخلية واتخذ السواتر الاسمنتية ساترا واطلق عيارين ناريين أصاب احداها احدى عربات المرور مما دفع طاقمها لمبادلته النيران ليسقط المتهم باحد مجارى تصريف المياه لتسهل السيطرة عليه .في السياق اكد المركز السوداني للخدمات الصحفية في ان الشرطة أعتقلت أحد الأشخاص أطلق أعيرة نارية على عربة تشريفة تتبع لرئاسة الجمهورية بشارع النيل بالخرطوم. وقال مصدر شرطي لـ(smc) ان الرجل استولى على سلاح أحد حراس تأمين فندق برج الفاتح وقاد عربة تخص أحمد المعتمدين و واطلق اعيرة نارية تجاه العربة التشريفية دون أن يصاب أحد بأذى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.