Monday , 28 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع : الخارجين عن الوطنى اصحاب نفوس “ضعيفة”

الخرطوم 14 أغسطس 2011 — قال نائب رئيس المؤتمر الوطني الحاكم فى السودان نافع علي نافع بأنهم لا يعرفون فضل لأحد علي حزبه او الحركة الإسلامية ليزايد عليه واعتبر التنظيم صاحب الفضل على الجميع مؤكدا ان ما بلغته القيادات بفعل التنظيم لا العكس.

وأبدى نافع تشجيعه للحوار بين حزبه والاخرين في ولاية نهر النيل في اشارة للحوار بين الشعبي والوطني ووصفه بالمسئول في حل قضايا الوطن علي حد قوله.

والمعروف ان الحركة الإسلامية السودانية قد اشنقت في عام 1999 اثر خلاف بين مجموعة الترابي وأخرى يقودها الرئيس عمر البشير وكان الخلاف يدور حول كيفية بناء الدولة الإسلامية في السودان بعد عشر سنين من استلام السلطة وتجاوز التنظيم مرحلة التمكن.

وكان الترابي يرى ضرورة ان يكون البناء عن طريق إطلاق الحريات وإشراك القوي السياسية التقليدية مثل حزب الآمة في السلطة وعملية التغيير إلا أن التيار الأخر حارب هذا الاتجاه كما حارب التوسع في السلطات الممنوحة لحكام الاقاليم .

ووصف في لقاء مع القيادات السياسية بالمؤتمر الوطني والاحزاب نقله ( المركز السودانى للخدمات الصحفية ) امس خروج البعض عن المؤتمر الوطني بانهم اصحاب نفوس ضعيفة مضيفا بان من خرج علي اجماع الكلمة ووحدة الصف هالك.

ودعا عضوية الوطني الالتزام بالشوري والمناصحة لا الانجراف وراء ما وصفه باللوبي وتكريس للخلاف وقال بان العلاج الحقيقي من امراض التناحر والخلاف هو الاحتكام للشوري ووعي القاعدة مقرا مبدأ الشفافية في كشف الحقائق وتمليكها للشعب ليكون مشاركا واكثر جاهزية في مواجهة ابعاد التامر .

Leave a Reply

Your email address will not be published.