Wednesday , 30 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المؤتمر الوطنى :انتشار الجيش فى بعض المناطق لتامين الاوضاع

الخرطوم 11 يوليو 2011 — قلل المؤتمر الوطنى من اتهامات الحركة الشعبية للقوات المسلحة بحشد قواتها بولايتى النيل الازرق وجنوب كردفان.

وقال ابراهيم غندور الناطق الرسمى باسم المؤتمر الوطنى امين الاعلام بالحزب فى تصريحات صحفية ان القوات المسلحة لا تحشد قواتها انما تنتشر انتشارا طبيعيا لتأمين الاوضاع بهذه الولاية الحدودية مثلها وكثير من الولايات الحدودية .

وحول مطالبة قطاع الشمال بتولى منصب وزير الدفاع اشار غندور رغم اعتباره المطالبة التى تمت بانها كلام منابر اشار الى ان هذا الامر يتطلب بعد التأهيل والقدرة السياسية للحزب المعنى بان يكون جزءاً من الحكومة وقال فى هذه الحالة ليس هناك مشكلة .

وتساءل امين الاعلام بالمؤتمر الوطنى فى رد على اعلان الجبش الشعبي بالنيل الازرق انهم لن يسلموا اسلحتهم لاي جهة ما لم يتم التوقيع علي اتفاق سياسي وتساءل عن ماهية الاتفاق السياسي المقصود وزاد الفيصل بيننا وبينهم الاتفاقية والمجتمع الدولي والاقليمي الذي شهدها .

وعن طرح قسمه السلطة والثروة قال غندور : لا مجال لحديث عن قسمة سلطة وثروة علي اسنة الرماح فالدولة الديمقراطية.

تعتمد على الحوار السياسي والاوزان السياسية والبرنامج المتفق عليه في الحكومة المعنية وليس بالتهديد بالسلاح واعتبر الطرح خروج واضح عن اتفاقية السلام وما اتفق عليه اهل السودان من حكم ديموقراطي .

وفى رد على سؤال حول ما اذا كانت الاتفاقية ما زالت قائمة قال لازالت ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان والجيش الشعبي ما زالت من القضايا التي لم تستكمل بعد ونفى وجود اى نوع من انواع التفاوض حول هذه القضايا الآن باديس ابابا .

Leave a Reply

Your email address will not be published.