Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المؤتمر الوطني يهاجم حزب الترابى بعنف

الخرطوم 24 يونيو 2011 — صوّب مسؤول فى حزب المؤتمر الوطني الحاكم بشمال السودان انتقادات حادة الى المؤتمر الشعبي الذى يتزعمه حسن الترابى ووصفه بأنه كيان سياسي يتوارى تحت أجندات شخصية باسم العمل الإسلامي.

وقال الامين السياسى للحزب الحاكم الحاج ادم يوسف والذى انسلخ قبل اشهر عن حزب الترابى ان الشعبى ظل يعمل خارج النص السياسي المتعارف عليه بين الأوساط السياسية بالبلاد.

وابلغ “المركز السودانى للخدمات الصحفية” المقرب من الحكومة امس الخميس بان الشعبى ومنذ إنشائه بعد المفاصلة بين الاسلاميين فى السودان ظل رهينا للاجندات ولا يملك القدرة على إدارة حوار سياسي أو ثنائي يفضي لحلحلة الموضوعات العالقة.

واتهم الحاج حزبه السابق بالفشل فى ادارة حوار اسلامى بل أصبح أسير التوجهات والأجندة الفردية وزاد قائلاً: (إن الشعبي يرفض الحوار مع الحكومة والوطني لأنه لا يملك آلية ثابتة لإدارة الحوار نظراً للتقاطعات الموجودة بداخله فضلاً عن إنشقاقات أعضائه ما بين مؤيد للحوار ورافض له).

وقال يوسف بقدر ما يرفض المؤتمر الشعبي الحوار مع الوطني سنظل نطالبه به سواء كان مع الإسلاميين الموجودين أو غيرهم لأن الوسيلة الوحيدة هي الحوار في البرنامج السياسي القادم مع كافة الأحزاب السياسية بالبلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.