Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المؤتمر الوطنى يشكل لجان للاصلاح واشراك الاحزاب فى الحكومة

الخرطوم 16 يونيو 2011 — قرر المؤتمر الوطني، الحاكم في السودان، تشكيل عدد من اللجان لوضع رؤية الحزب في الإصلاحات المقترحة في هياكل الدولة والحزب وعلاقة الأجهزة الاتحادية والولائية، بجانب القضايا السياسية خاصة في ما يتعلق بالدستور وإشراك القوى السياسية.

وجاء قرار المكتب القيادي للمؤتمر الوطني عقب اجتماع في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء برئاسة الرئيس السوداني، عمر البشير.

وقال نائب رئيس الحزب د.نافع علي نافع للصحافيين عقب الاجتماع، إن التوجيهات صدرت للجان بالشروع في عملها فوراً ورفع تقاريرها تباعاً للمكتب القيادي لتكوين الرأي السياسي للحزب.

وأضاف أن تلك الملفات ستناقش مع القوى السياسية الأخرى في إطار اللجنة القومية التي تضم كل الأحزاب وشخصيات قومية ذات رأي وخبرة في المجالات المختلفة.

وأكد نافع أن المكتب القيادي سيدخل في نقاش حول ما يرفع إليه من تقارير اللجان التي تم تشكيلها من أجل تحديد رأي المؤتمر الوطني في القضايا السياسية بصورة دقيقة ليتم طرحها في حواره مع الأحزاب الأخرى.

وكان المكتب القيادي، وفقاً لنافع، قد استمع إلى رؤوس مواضيع من نائب رئيس الجمهورية والحزب، علي عثمان محمد طه، حول مجالات الإصلاح في هياكل الدولة والحزب تواصل الحوار فيها في اجتماع الأربعاء حيث تقرر تشكيل هذه اللجان.

ونفى نافع في رد على سؤال حول مدى التوافق أو التضارب بين طرح رؤى هيكلة الدولة بمعنى التقليص للوزارات وطرح الحكومة العريضة، نفى وجود أي تضارب.

وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني: “ليس بالضرورة.. التقليص لا يعني عدم إشراك الآخرين في الأجهزة مهما كان حجم التقليص”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.