Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئيس السوداني يزور ماليزيا

الخرطوم 11 يونيو 2011 — رجح نائب وزير الخارجية الماليزى خوليان بيلاى زيارة الرئيس عمر البشير لماليزيا الاسبوع القادم للمشاركة فى حوار لانكاوى الدولى فى الفترة من 19 الى 21 من الشهر الجارى .

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية ان البشير سيكون من بين سبع قادة افارقة ينتظر عرضهم وجهات نظرهم فى كيفية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية فى الاجتماع السنوى.

والمعروف ان المحكمة الجنائي الدولية تطالب ايقاف الرئيس السوداني عمر البشير ومثوله امامها لمواجهة تهم في تتعلق بجرائم حرب والابادة وجرائم ضد الانسانية ارتكبت في اقليم دارفور من الجيش السوداني والمليشيات التابعة له منذ عام 2003م.

وأعلن مدعي المحكمة الجنائية الدولية الاربعاء الماضي في تقرير له امام مجلس الامن الدولي ان الرئيس السوداني عمر البشير يرتكب جرائم جديدة ضد الانسانية في دارفور ويتحدى سلطة المجلس. وأضاف بان الحكومة السودانية تواصل ارتكاب جرائم ضد الانسانية في دارفور.

ونفى دفع الله الحاج علي عثمان، مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة ماورد من اتهامات ضد الرئيس البشير في تقرير اوكامبو. واضاف ان تقريره حافل باتهامات لا أساس لها بالقتل والاغتصاب وجرائم الحرب والإبادة الجماعية ووصفا هذه الاتهامات بالخاطئة وغير الحقيقية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.