Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نائب الرئيس السودانى : دخول الجيش فى ابيى رسالة الى الحركة الشعبية

الخرطوم 8 يونيو 2011 –

قال نائب رئيس الرئيس السودانى ، علي عثمان محمد طه ان السودان سيعبر التاسع من يوليو اكثر قوة وثباتاً وثقة في النفس، ودعا الحركات المسلحة الي الانضمام لوثيقة سلام دارفور مشيراً الي انها ستكون المظلة التي تتشكل تحتها عملية السلام .

ولفت طه الي ان رؤية الدولة ستكون الحكم القومي مع الدعوة الي حكومة ذات قاعدة عريضة ، مشيراً الي ان ذلك تقابله رؤية واضحة في الترتيبات الاقتصادية تشمل ترتيب الاولويات وزيادة الانتاج العام للدولة مشدداً علي سيادة القانون .

ونفي طه الذى كان يتحدث امام البرلمان امس ان يكون دخول القوات المسلحة ابيي محاولة لفرض حل من طرف واحد واردف “لكنها رسالة للحركة الشعبية ومن يقف ورائها بان الحل في الحوار ولا يمكن للحركة ان تفرض الامر الواقع من خلال التجاوزات التي قامت بها” .

واستبعد نائب الرئيس العودة الي الحرب مشدداً علي انه لا مجال للحركة الشعبية بعد 9 يوليو لان تكون طرفاً في ترتيبات الاوضاع في جنوب كردفان والنيل الازرق وقال ان الخيار في يد ابنائها .

واكد ان ترسيم الحدود لن يشكل خطراً علي السودان بعد الانفصال واضاف “الا اذا اراد الطرف الاخر اتخاذها مدخلاً للعودة الي الحرب، وهو أمر ليس فيه مصلحة ومكسب للجنوب” .

Leave a Reply

Your email address will not be published.