Sunday , 25 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

انفجار قنبلة بمدينة القضارف شرق السودان و اصابة 8 اشخاص

القضارف 11 مايو 2011 –
أصيب 8 أشخاص بجروح يوم الأربعاء، جراء انفجار قنبلة في حى الصداقة بمدينة القضارف شرق السودان ، على بعد 450 كيلومتراً شرقي العاصمة الخرطوم وعثر الأهالي على 19 قنبلة على قارعة الطريق قبل انفجار إحداها بالقرب من مقر لقوات الدفاع الشعبى بالمدينة .

وكان سكان الحى استيقظوا صباح امس وفوجئوا بتناثر 19 قنبلة قرنيت على الطرقات وسارعت احدى النسوة لاخطار الشرطة التى هرعت الى المكان وطوقته قبل ان تشرع فى جمع القنابل ، وبحسب شاهد عيان هاتفته “سودان تربيون” فان احدى القنابل كانت منزوعة الغطاء وجاهزة للانفجار وبالفعل انفجرت فور ملامستها بواسطة احد افراد الشرطة ما ادى لاصابة 8 غالبهم من الجنود

ونقل المصابين الي المستشفي العسكري واكدت مصادر طبيه ان الاصابات خفيفة عدا واحده كانت بليغة،.فيما اكد مصدر امني ان السلطات باشرت تحرياتها لفك غموض الحادثة مؤكداً الحوجة الي تحقيق سريع لجهة ان القاء المتفجرات علي قارعة الطريق تصرف غامض يستوجب تفكيك طلاسمه .

وولاية القضارف واحدة من ولايات شرق السودان الثلاث التي تأثرت بحرب المعارضة التي قادها التجمع الوطني الديمقراطي خلال تسعينات القرن الماضي . وتقع مدينة القضارف على بعد 57 كيلومتراً من الحدود السودانية الأثيوبية وترتبط مع أثيوبيا بطريق بري .

Leave a Reply

Your email address will not be published.