Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السلطات السودانية تحقق مع 3 اشخاص بتهمة التخابر مع اسرائيل

بورتسودان 17 ابريل 2011 –
اخضعت السلطات العدلية بولاية البحر فى شرق السودان ثلاثة متهمين للتحقيق تحت تهم تتعلق بالتجسس والتخابر مع اسرائيل على خلفية حادثة العربة “السوناتا” التى قصفتها طائرات اسرائيلة داخل مدينة بورتسودان قبل اكثر من 10 ايام وراح ضحيتها مواطنين اثنين.

وقالت مصادر مأذونة ان النيابة توصلت الى دلائل قوية تشير الى ان المتهمين متورطين في تقديم معلومات استخبارية لاسرائيل تمكنت عبرها من قصف السيارة واستهداف الذين كانوا داخلها ويذكر ان الشرطة دونت بلاغا بعد وقوع الحادثة بالقتل العمد والاتلاف الجنائي .

وكان زير الدفاع السوداني ، الفريق عبدالرحيم محمد حسين، قد اتهم قبل ايام (جهات داخلية) لم يسمها بالمساهمة في توجيه الطائرات “الإسرائيلية” التي قصفت سيارة في بورتسودان الأسبوع الماضي وقتلت شخصين .

وكشف حسين، في رده على نواب البرلمان السودانى عقب استدعائه ، تفاصيل جديدة حول حادثة القصف الاسرائيلى ، وقال إن عناصر داخلية، ، قدمت المساعدة اللازمة للمعتدين . وأضاف أن تحقيقاً دقيقاً يجري في الحادث بجانب تحركات وخطط أمنية .

ووجه الوزير بمزيد من الرقابة على ساحل البحر الأحمر عبر خطة متكاملة، وكلف جهاز الأمن والمخابرات بالتحري والبحث حول المنظمات الأجنبية في المنطقة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.