Friday , 12 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع يحذر الحركة الشعبية من التدخل فى شؤون شمال السودان

كادوقلى في 5 ابريل 2011 — اطلق مساعد الرئيس السودانى ونائبه فى حزب المؤتمر الوطنى الحاكم نافع على نافع الحملة الانتخابية لمرشح الحزب لمنصب والى جنوب كردفان احمد هارون امس الاثنين فى عاصمة الولاية كادوقلى .

وشن نافع هجوما عنيفا على الحركة الشعبية التى تنافس ايضا على منصب الوالى وحذرها صراحة من التدخل فى شؤون شمال السودان ، ولم تسلم قوى المعارضة من انتقادات نافع التى تميزت بالشراسة والحدة .

ودعا نافع الحركة وجنوب السودان للابتعاد كليا عن انتخابات جنوب كردفان و توظيف قدراتها وبرامجها لاعانة الجنوب الحائر والجائع والممزق – وفق تعبيره-

وراهن نافع على ان المؤتمر الوطنى هو المرشح و الفائز فى الانتخابات المرتقبة واضاف “احمد هارون لها .. واين وجه ياتي بالخير” .

وهاجم مساعد الرئيس الحركة الشعبية وقوى المعارضة وجدد اتهام الاحزاب بالارتهان للسفارات واضاف ” كل العقول تجتمع للتامر في الخرطوم ليلا ونهارا لتمزيق السودان” .

وانتقد المتحدثين عن تهميش الاطراف وعدهم سعاة للفتن قبل ان يؤكد تحرير الشعب السودانى شهادة وفاة لبرنامج السودان الجديد الذى تدعو اليه الحركة الشعبية .

واكد نافع ان الحركة اخفقت بوضوح تحقيق مكسب بشمال السودان واتهمها بتنفيذ برنامج جهوى يفرق الناس علي اساس الجغرافيا .

وسخر من اعلان قطاع الشمال فى الحركة نيته اعادة توحيد اهل السودان واضاف “فى نفس الوقت الحركة تمزق نفسها” .

وابدى نافع ثقته فى تصويت اهل جنوب كردفان لبرنامج المؤتمر الوطني وابتعادهم عن برنامج القبلية والشعارات الجوفاء والزعامات الخرقاء حسبما قال

ونوه مساعد الرئيس الى ان انتخابات جنوب كردفان بينها و ادعاءات الحركة الشعبية “برزخ لا يعبر” ، ورحب نافع بالمنافسة الحرة معها من اجل معركة نظيفة وليس من اجل اوهام الغربيين ولا من يوكلوهم من اهل السودان ليكونوا خنجرا في خصر الولاية .

وقطع نافع بعدم جعل منطقة ابيي ثمنا لارضاء اى جهة وقال “لن نرضي امريكا ولا الحركة الشعبية بابيي” ولن نتودد للسلام بابيى .

وقال مرشح المؤتمر الوطني لمنصب والي جنوب كردفان ، احمد هارون بان برنامجه الانتخابي ياتي استكمالا للتنمية والنهضة التي شهدتها الولاية في الفترة السابقة .

وكشف عن تخصيص مليون دولار من المركز لانجاز مشاريع تنموية في الولاية ورفض هارون دعاوي التهميش والفقر التي تنادي بها بعض الجهات في الولاية مبينا بان الانتخابات ستاتي حرة ونزيهة وسلمية مؤكد علي اكتساح حزبه للانتخابات بنسبة 100%.

Leave a Reply

Your email address will not be published.