Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

واشنطن ترسل فريقاً لتقييم أوضاع حقوق الإنسان بالجنوب

جوبا في 3 ابريل 2011 — قالت القنصلية الامريكية في جوبا، ان الخارجية الامريكية سترسل فريقا لتقييم أوضاع حقوق الانسان والقوانين في جنوب السودان .

وأوضح مسؤول العلاقات العامة في القنصلية ،جوزيف كروج ،عقب لقاء بالمسؤولين بمفوضية حقوق الانسان في الجنوب، ان التقرير الذي سيرفعه الفريق الي واشنطن سيساعد في التعرف علي مواطن الضعف والخلل وكيفية التغلب عليها، وتشكيل الاطار القانوني والحقوقي الذي يضمن صيانة حقوق الانسان وسيادة حكم القانون في جنوب السودان .
واكد الاتحاد الامريكي للعدالة الجنائية، انه يخطط لفتح معهد للبناء العدلي والانساني في جنوب السودان .

وفي السياق ذاته، قال مكتب المبعوث الامريكي الخاص الي السودان، ان الادارة الامريكية ستساعد حكومة الجنوب في وضع استراتيجية أمنية للحفاظ علي الاستقرار في جنوب السودان .
وقالت، كريس جونسون، رئيسة مبادرة فض النزاعات في مكتب المبعوث فى تصريحات ،انهم بدأوا بالتعاون مع وزارة الداخلية بحكومة الجنوب في تنظيم ورش عمل في كافة ولايات الجنوب للوقوف علي مسببات المهددات الامنية في الجنوب .

الى ذلك حذرت لجنة فنية مكونة من خمسة عشر خبيرا تابعين للاتحاد الافريقي من آثار قلة الموارد على الحدود بين الشمال والجنوب على الجانبين، ودعت الى التعامل معه وفق رؤية استراتيجية .

وقال رئيس اللجنة سيفاماندلا زوندي، لدى وصول اللجنة أمس الاول الى جوبا، انهم سيقدمون تقريراً عقب الزيارة حول أهم التحديات التي تواجه جنوب السودان في اعادة الاعمار والتنمية بعد اعلان الدولة الجديدة .

وناشد الشريكين بضرورة التوصل الى تفاهمات حول وضعية الرحل المتنقلين على الحدود بين الشمال والجنوب .

Leave a Reply

Your email address will not be published.