Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

انفجارات قوية تهز محلية (سيدون) بنهر النيل

الخرطوم في 16 مارس 2011 — هز دوى انفجارات قوية احدى البلدات بولاية نهر النيل السودانية امس الثلاثاء بسبب انفجار خزانات وقود صغيرة “براميل”وسط السوق الذى كان يغص بالمواطنين ما اثار حالة من الذعر وسط الاهالى فى البلدة النائية .

واحتوت الأجهزة المختصة حريق هائل اندلع بسوق إدارية سيدون (60) كيلو متر شرق الدامر بولاية نهر النيل جراء انفجار مخازن لحفظ المواد البترولية داخل سوق المدينة الرئيسي.

وأكد الهادي أحمد عبد الله المدير التنفيذي لمحلية الدامر لـ(المركز السودانى للخدمات الصحفية ) “وكالة اخبار شبه حكومية” أن الانفجارات المدوية زادت عن (50) برميل معبأة بالبنزين كانت مخزنة بـ(4) مخازن للوقود وسط السوق.

وأضاف أن ارتفاع تلك البراميل لعدة امتار في الهواء قبل انفجارها خلف حالة من الرعب والهلع وسط الأهالي سيما مع تزايد السنة اللهب لعدة ساعات قبل اخمادها

وارجع تفاصيل الحريق لعدم تقيّد المتعاملين بمحطات الوقود بأنظمة السلامة العامة مشيراً إلى ان عدم وجود عربة إطفاء بمنطقة سيدون واستدعائها من رئاسة المحلية ساعد فى اتساع دائرة الحريق لتشمل محال تجارية مجاورة لمخازن الوقود المتفجرة.

.وأكد أن الحادثة لا تحمل أي شبهة جنائية معلناً عن تكوين لجنة تحقيق حول ملاباستها وتوقع وصول وفد من المعامل الجنائية لمباشرة مهام التحقيق.

وقال إن النيران لم تخلف خسائر في الأرواح وانحصرت في الممتلكات المادية التي يجري حصرها من أجهزة المحلية المختصة كاشفاً عن تدابير احترازية فورية قضت بتوفيق أوضاع الطلمبات خارج السوق للحيلولة دون تكرار الحادثة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.