Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش المصرى يفجر اسلحة على الحدود السودانية

القاهرة في 15 مارس 2011 —
فجر الجيش المصرى سبع عربات محملة بالسلاح والذخيرة فى حدوده مع السودان وفقا لتقرير بثته قناة فضائية مصرية امس الاول الاحد .

واورد مقدم برنامج( النسخة الاولى) بقناة دريم الفضائية ان الجيش المصرى استخدم كل الوسائل لتدمير سبع عربات محملة بعدد كبير من الاسلحة والذخائر على حدوده مع السودان . ولم يذكر التقرير مكان تفجير العربات .

ووفقا لمقدم البرنامج احمد المسلمانى فان العربات المفجرة كانت من جانب الحدود المصرية واعلن ان تفاصيل عملية التفجير ستبث لاحقا .

وصرحت مصادر أمنية في مصر إن الجيش لاحق ست عربات على الأقل لدى محاولتها تهريب أسلحة إلى مصر قادمة من السودان الأسبوع الماضي .

وقال مصدر أمني “كانت هناك محاولة تهريب يوم الخميس الماضي ومنعها حرس الحدود” مؤكدا ملاحقة العربات قرب مدينة أسوان في جنوب مصر.

وكانت العربات تحمل ذخيرة وقذائف صاروخية وتم رصدها بينما كانت تسير في طريق صحراوي قديم يربط بين مصر والسودان.وأكد مصدر آخر أن حرس الحدود اعترض طريق العربات بعد دخولها الأراضي المصرية .

وتقوم جماعات من البدو بشكل أساسي بتهريب الاسلحة برا عبر الحدود مع السودان ثم الى شبه جزيرة سيناء المتاخمة لغزة. وينفي السودان السماح بخروج شحنات أسلحة بشكل غير مشروع من أراضيه .

Leave a Reply

Your email address will not be published.