Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد من الخزانة الامريكية فى الخرطوم لبحث الديون

الخرطوم في 15 مارس 2011 — وصل الخرطوم امس ألاثنين وفد من وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة أندرو بوكل نائب مساعد وزير الخزانة لشئون أفريقيا والشرق الأوسط في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام .

و تتضمن زيارة الوفد لقاءات مع كبار المسئولين في الخرطوم وجوبا ، ورحبت وزارة الخارجية بالزيارة. وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية خالد موسي إن لزيارة تعد الثانية من نوعها في أطار جهود الولايات المتحدة والتشاور بين البلدين لمعالجة قضية ديون السودان الخارجية، بالتعاون والتنسيق مع نادي باريس وبعض الدول الأوروبية والمؤسسات المالية الدولية ،مشيرا الى ان الوفد سيلتقي في الخرطوم بكل من وزير المالية ومحافظ بنك السودان.

و في جوبا سيلتقي الوفد الامريكى بكبار المسئولين في حكومة الجنوب. وأعرب المتحدث الرسمي عن أمله فى توصل المباحثات الي نتائج ايجابية ملموسة لإسقاط ديون السودان الخارجية .

و تتطلع الحكومة السودانية الى نيل الحوافز التى وعدتها بها واشنطن و المتمثلة فى رفع العقوبات الاقتصادية عنها و العمل على اسقاط الديون التى عليها الى جانب رفع اسمها من لائحة الدول الراعية للارهاب و اعادة ادماجها فى الاسرة الدولية بعد عزلة طويلة لها و ذلك مكافاة لها على القبول بنتيجة استفتاء تقرير مصير جنوب السودان التى اختار فيها الجنوبيون فى يناير الماضى الانفصال بأغلبية ساحقة .

Leave a Reply

Your email address will not be published.