Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش السوداني يهاجم قوات عبدالواحد ومني في دارفور

الخرطوم 25 فبراير 2011 — قال العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي الناطق الرسمي للقوات المسلحة السودانية ان الجيش دمرت قوة مسلحة للمتمردين يوم أمس في بيان لم يتم تأكيده من الحركات المسلحة.

وقال الصوارمي في بيان وزع بالأمس ان القوات المسلحة تمكنت في يوم الخميس من تدمير المتمردين بمنطقة شرق جبل مرة فى معركة دامت ساعتين وطردهم من المنطقة مشيراً إلى أن خسائر المتمردين بلغت (25) قتيل وعدد كبير من الجرحى.

واضاف ان القوات المسلحة استولت على عدد أربع عربات (لاندكروزر) مسلحة فيما قتل جنديين و جرح. عشرة افراد.

واكد الناطق العسكري عزم الجيش على مواصلة عملياته لتدمير كل قوات المتمردين من فلول قوات المتمرد عبد الواحد والمتمرد مني أركو مناوى وبقيه قطاع الطرق من اجل توفير الأمن للمواطنين وفتح الطرق لعودة الحياة إلى طبيعتها للمنطقة.

وصعدت الخرطوم مؤخرا معاركها مع فصيلي جيش تحرير السودان خاصة وان عبدالواحد النور لم يلحق بعد بركب المفاوضات وان مناوي قد أعلن مؤخرا عدم التزامه باتفاقية السلام الموقع عليها في مايو 2005م.

وتقول الخرطوم انها تسعى لتطبيق خطة جديدة يرمي إلى حل النزاع عن طريق الحوار المباشر بين القبائل التي تقطن الاقليم وارجاع النازحين إلى قراءهم وتعويضهم بجانب إقامة مشاريع إعادة تأهيل للمنطقة.

وفي الدوحة اعلنت الحكومة انها سلمت ردها على المقترحات الجديدة التي تقدمت بها الوساطة لفض الخلاف حول النقاط العالقة في اتفاقية السلام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.