Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الجيش يسقط مسيرتين بالفاو ويقصف مواقع الدعم السريع داخل الجزيرة

مسيرة انتحارية اسقطها الجيش في القضارف - الاحد 12 مايو 2024

القضارف 20 مايو 2024 – تمكنت المضادات الأرضية بقيادة منطقه الفاو العسكرية التابعة للجيش السوداني بولاية القضارف شرقي البلاد، من اسقاط مسيرتين، الإثنين، أطلقتهما قوات الدعم السريع، بينما بدأ الجيش في قصف مواقع القوات بالمدفعية الثقيلة داخل القرية 40 بولاية الجزيرة.

وعلمت سودان تربيون أن المسيرات أطلقتها قوات الدعم السريع من اتجاة منطقة حفيرة، نحو 7 كيلومترات غرب الخياري الفاصلة بين ولايتي القضارف والجزيرة.

وكانت احدى المسيرات تسير وفق مخطط يستهدف قيادة المنطقة العسكرية الشرقية بمدينة الفاو شرقي السودان بولاية القضارف وتم اسقاط المسيرة الثانية عن طريق المضادات الأرضية في القرية 18 بالقرب من الطريق القومي.

وعلى إثر ذلك أفاد مراسل سودان تربيون بأن الجيش السوداني قصف بالمدفعية الثقيلة من الفاو والخياري مواقع الدعم السريع بالقرية 40 بولاية الجزيرة.

وطبقا للمراسل فإن هذه هي المرة الأولى التي تستهدف فيها مدفعية الجيش بولاية القضارف تمركزات الدعم السريع داخل ولاية الجزيرة التي سيطر عليها الدعم السريع منذ ديسمبر الماضي.

وتشهد منطقة الخياري ومحور الفاو اشتباكات عسكرية من حين لآخر بين قوات الدعم السريع من جهة والقوات المسلحة التي تصدت لهجوم نفذته الدعم السريع بالمدفعية الثقيلة من منطقة حفيرة استهدف دفاعات متحرك الفاو التابع للجيش في منطقة الخياري.

وأصيب خلال الهجوم الذي وقع أمس الاول إثنين من المدنيين تم نقلهم إلى مستشفى الفاو ونجحت القوات المسلحة في صد الهجوم ودحر القوة المهاجمة كما استولت على مسيرة تخص الدعم السريع.

وتشهد مناطق شرق ولاية الجزيرة مناوشات مستمرة بين طرفي القتال وتحركات عسكرية مصحوبة بمعارك متقطعة بين الطرفين في مناطق الشريف يعقوب وحفيرة والدناقلة  والعريباب في محاولات لمتحرك الفاو للدخول إلى ود مدني.