Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب سوداني يعلن عن تكوين “حكومة ظل” من 30 وزيراً

وائل عمر رئيس حزب بناء السودان

الخرطوم 24 أبريل 2024 – أعلن حزب بناء السودان الأربعاء، تشكيل حكومة ظل جديدة تضم أكثر من 30 حقيبة وزارية وذلك ضمن خطط الحزب الرامية للإصلاح والتغيير.

ويعد حزب بناء السودان من القوى الحديثة في السودان حيث تأسس في العام 2018 وبدأ في طرح برامج وخطط للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي كأول حزب ينتهج الخط البرامجي، كما لفت الانتباه بتكوينه حكومة ظل عملت على ابداء رؤاها حيال أداء وزارات السلطة وتقديم مقترحات للخروج من الأزمات.

وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي أجرى الحزب انتخابات الكترونية توجت بانتخاب وائل عمر عابدين رئيسا للحزب، الذي أعلن رسميا بعد 15 أبريل مساندته للقوات المسلحة في حربها ضد الدعم السريع.

وشكل بناء السودان حكومة ظل من ذوي الكفاءات والخبرات المتنوعة وأفاد في بيان ان الخطوة تهدف الى تحقيق رؤية الحزب الرامية إلى “جعل السودان ضمن أفضل خمس دول في إفريقيا من حيث مؤشرات التنمية، وتحويله إلى دولة مزدهرة تنعم بالسلام والعدالة”.

وأوضح بأن الحكومة تضم 30 وزيرا من أصحاب الخبرة العملية وكفاءات عالية في مختلف المجالات، وممثلين عن مختلف قطاعات المجتمع السوداني، بما في ذلك الشباب والنساء.

وستعمل الحكومة الجديدة على وضع خطط وبرامج مُحكمة لمعالجة التحديات التي تواجه البلاد في مختلف المجالات ومراقبة أداء الحكومة الحالية وتقديم النصح والإرشاد لها، علاوة على طرح بدائل واقعية للحلول المُقترحة من قبل الحكومة.

ونوه بأن التشكيلة الجديدة تضم وزارتين مستقلتين، وهما وزارة مياه الشرب المسؤولة عن توفير مياه آمنة ونظيفة لجميع المواطنين السودانيين، فضلا عن وزارة الصرف الصحي التي ستتولى مسؤولية تحسين خدمات الصرف الصحي في جميع أنحاء البلاد، وذلك لحماية البيئة وصحة المواطنين.

وقال رئيس حزب بناء السودان وائل عمر عبدين، أنّ حكومة الظل الجديدة ستعمل جاهدة على معالجة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب السوداني جراء الحرب المُدمرة، وستسعى إلى تحقيق السلام العادل والمستدام.

ودعا عابدين جميع أصحاب المصلحة في السودان إلى دعم الحكومة والانضمام إلى مسيرة الحزب نحو التغيير والإصلاح.