Friday , 24 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل 13 شخصاً في قصف مدفعي على شرق العاصمة السودانية

منزل تعرض لقصف مدفعي بشمبات شمال الخرطوم بحري- مواقع تواصل

الخرطوم 11 أبريل 2024 – قتل الخميس، 13 شخصاً على الأقل وأصيب آخرين إثر قصف مدفعي عنيف نفذته قوات الدعم السريع على منطقة الجريف شرقي العاصمة الخرطوم .

وظلت شرق النيل طوال الشهرين الماضيات، في حالة من الهدوء الحذر بعد توقف المواجهات بين الجيش وقوات الدعم السريع حيث تسيطر الأخيرة على الجزء الأكبر من شرق النيل.

وشارفت الحرب بين القوتين على إكمال عامها الأول وسط تصاعد في نطاق المواجهات العسكرية بين الطرفين لاصرارهم على تحقيق نصر عسكري كاسح متجاهلين دعوات دولية واقليمية ومحلية لوقف القتال والعودة لطاولة المفاوضات.

وقال تعميم أصدرته غرفة طواريء الجريف إن “حي هب النسيم في منطقة الجريف شرق تعرض لقصف مدفعي عشوائي نتج عنه عدد من الوفيات”.

ولم تتهم الغرفة أي جهة بالوقوف وراء الحادثة، ولكن ناشطون من أبناء المنطقة حملوا قوات الدعم السريع التي تسيطر على الجزء الأكبر من شرق النيل مسؤولية إطلاق قذائف مدفعية سقطت أحدها في منزل كان به مناسبة إجتماعية ما أدى لقتل 13 شخص على الأقل وعدد من الإصابات.

وقال أحد سكان المنطقة مفضلا حجب اسمه لـ”سودان تربيون” إن قوات الدعم السريع، أصدرت توجيهات في وقت سابق بمنع التجمع أو إقامة المناسبات الإجتماعية في الحي، ورأى بأن التدوين المدفعي العشوائي الذي أدى إلى وفاة عدد من المواطنين بينهم نساء وأطفال القصد منه تهجير سكان المنطقة من منازلهم.

وتعاني أغلب مناطق الخرطوم، من إنقطاع تام في خدمات الإتصالات والإنترنت منذ مطلع فبراير الماضي الأمر الذي فاقم من الوضع المعيشي للسكان.