Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرهان: الخائنون لن يكون لهم دور في إدارة السودان مستقبلا

القضارف 10 أبريل 2024 – قال القائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، إن كل من خان البلاد ولم يساند السودانيين في هذه الحرب لن يكون له دور في إدارة السودان مستقبلا، سواء بقوا في الحكم أو ذهبوا – حسب تعبيره -.

وأكد البرهان لدى مخاطبته المصلين باحد مساجد القضارف أن الدولة لن يديرها الا الذين صمدوا أمام ظلم وانتهاكات هذه المليشيا المتمردة – حسب تعبيره -.

وذكر أنه لن يكون هناك حديث إلا بعد انتهاء المعركة التي قال إنها مايزت الصفوف وخبر السودانيون خلالها من وقف معهم وساندهم في داخل وخارج البلاد.

وأدى القائد العام للجيش صلاة عيد الفطر بمنطقة أم شجرة بالقضارف وذلك بعد يوم من هجوم بطائرات مسيرة مجهولة استهدفت عدة مواقع بمدينة القضارف شرقي السودان.

وقال البرهان “الجميع أدركوا أن هذه المليشيا الإرهابية المتمردة يجب أن يتم القضاء عليها تماماً”، وأضاف ” على الناس أن يطمئنوا بأن القوات المسلحة بمساندة المقاومة الشعبية والمستنفرين قادرة على إنهاء التمرد ودحر هذه المليشيا الإرهابية”.

وتابع قائلا “عيدنا القادم إن شاء الله بدون جنجويد او مرتزقة”.

وأبدى ثقته الكبيرة في نصر قريب مبيناً أن المعركة ضد قوات الدعم السريع الإرهابية ستنتهي بانتصار القوات المسلحة.

وقال البرهان إن أهل الشرق لديهم قضايا عادلة وهم على علم بها وسيعملون على حلها ومعالجتها.

الكباشي في النيل الأبيض

من جانبه قال نائب القائد العام للجيش السوداني شمس الدين الكباشي خلال مخاطبته قوات الجيش في ارتكاز منطقة حماري بمحلية ربك على الطريق الرابط بين ولايتي النيل الأبيض وسنار، الأربعاء، إن ساعة النصر اقتربت والقوات المسلحة تتقدم بثبات في كل محاور العمليات وتحقق انتصارات كبيرة في الميدان.

وطالب الكباشي القوات بعدم الالتفات للشائعات وأكاذيب العدو – وفقا لقوله -.وأضاف أن قوات الدعم السريع بات تعتمد على ما اسماها الفرقعة في الهواء جراء الهزائم المتتالية التي منيت بها في أرض المعركة – حسب قوله -.