Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قصف إفطار رمضاني لكتيبة البراء بن مالك بعطبرة يسقط 6 قتلى

صالة انفينتي بعطبرة تعرضت لقصف جوي اثناء افطار لكتيبة البراء

عطبرة 2 ابريل 2024- قتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 18آخرين الثلاثاء، في قصف نفذته طائرة مسيرة على افطار جماعي لعناصر يتبعون لكتيبة البراء بن مالك داخل صالة “انفنتي” بوسط مدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمالي السودان.

وتعد كتيبة البراء، بن مالك المحسوبة على الإسلاميين وقادة النظام السابق من ابرز الفصائل التي تقاتل مع الجيش في حربه ضد الدعم السريع، ويعتبر هذا الهجوم الأول من نوعه الذي يستهدفها خارج العاصمة الخرطوم.

وأفادت معلومات لسودان تربيون ان الدعوة للافطار شملت قادة الكتيبة في عديد من ولايات السودان.

ولم تتحدث حكومة نهر النيل عن تفاصيل الحادثة وهوية المسيرة التي قصفت الإفطار، لكن معلومات حصلت عليها سودان تربيون أكدت أن المسيرة انطلقت من منطقة “العكد” الواقعة بين الدامر وعطبرة.

وقال شهود عيان في عطبرة لسودان تربيون إن القصف وقع بعد دقائق من الإفطار وأن مسؤولين حكوميين كانوا حضورا في الافطار الذي أقيم بالصالة الواقعة وسط المدينة قرب السوق الرئيسي وبنك السودان المركزي.

ورجح الشهود ارتفاع عدد القتلى بعد نقل عدد كبير من المصابين الى مستشفيى عطبرة والشرطة بعضهم في حالة خطيرة.

وقالت مصادر متطابقة في عطبرة لسودان تربيون، إن قائد كتيبة البراء المصباح ابو زيد كان موجودا داخل الصالة لكنه غادر قبل الحادث بوقت وجيز.

وشوهدت جثث متفحمة واخرى لمصابين بينما سمع سكان الأحياء المجاورة لمنطقة القصف دويا عنيفاً لحظة إطلاق المسيرة القذيفة على الصالة وتأثرت جراء الانفجار عدة مباني مجاورة للصالة بينها بنك ام درمان الوطني.

وعلى الفور نشرت السلطات الأمنية عددا من الجنود حول مكان الحادثة، واغلقت سوق عطبر، كما تم .نشر دبابات و قوات ضخمة من الجيش  على جسرأم الطيور والجسرالرئيسي جنوب عطبرة والجسر القديم الرابط بين عطبرة والدامر.

ومنعت الأجهزة العسكرية السيارات من المرور لداخل المدينة وامرت السائقين بالتوقف لحين تلقيها اشعار بالسماح لهم بالمرور وفقا لشهود العيان.

وبحسب معلومات لاحقة فإن الأجهزة الأمنية أوقفت متهمين في منطقة العكد وبدأت في اخضاعهم للتحقيق.