Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

 7 قتلى مدنيين في قصف مدفعي على حي جنوبي الخرطوم

منزل طاله القصف بضاحية السلمة جنوب الخرطوم - الخميس 11 يناير 2024

الخرطوم 23 فبراير 2024- قال نشطاء في العاصمة السودانية، الجمعة، إن 7 قتلى مدنيين سقطوا قتلى في قصف مدفعي استهدف احد الأحياء جنوبي الخرطوم.

وحسب غرفة طوارئ جنوب الحزام، التي تضم أحياء مايو والنهضة والأزهري جنوبي العاصمة الخرطوم، في بيان، الجمعة، فإن 7 مدنيين سقطوا قتلى جراء ثلاثة قذائف مدفعية سقطت على مربعات 1 و3 و4 بحي النهضة.

ولم يحدد البيان مصدر القصف المدفعي، لكن المنطقة تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ بدء الحرب في أبريل من العام الماضي وشهدت الأحياء الواقعة في منطقة جنوب الحزام سقوط قذائف مدفعية بشكل متكرر أدت إلى سقوط ضحايا.

وأكد بيان غرفة الطوارئ التي تضم نشطاء يعملون في المجال الإنساني، أن من بين القتلى نساء وأطفال فضلا عن سقوط جرحى اصاباتهم متفاوتة ما بين حرجة وطفيفة تم نقلهم إلى مستشفى بشائرومستشفى الراقي.

وأشار بيان غرفة طوارئ جنوب الحزام إلى أن من بين القتلى احدى النساء العاملات في الحقل الصحي ووالدتها إلى جانب أطفال، أحدهم من رعايا دولة جنوب السودان.

ومنذ منتصف أبريل الماضي اندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في الخرطوم قبل قبل تتسع دائرتها في عدة ولايات بإقليمي دارفور وكردفان “غرب” وولاية الجزيرة في أواسط السودان.