Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بدحر التمرد وخروج الخونة من منازل المواطنين

البرهان يؤكد العزم على انهاء التمرد- الأربعاء 21 فبراير 2024

كسلا 21 فبراير 2024 – قال قائد الجيش السوداني ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان إن الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع لن تنتهي إلا بعد دحر “التمرد” وخروج من اسماهم بالخونة من منازل المواطنين والمدن.

وقال البرهان لدى مخاطبته قوات الجيش في معسكر تدريب قتالي لحركة العدل والمساواة – مساندة للجيش – بمدينة كسلا شرقي البلاد، إن “معركة الكرامة هي ضد الخونة والمتمردين من مليشيا الدعم السريع المتمردة ومن عاونهم”.

وأثنى قائد الجيش على دور الحركات الموقعة على اتفاق سلام السودان بجوبا وقيادات الحركات جبريل ابراهيم ومني أركو مناوي ومالك عقار ومصطفى تمبور، والقادة عبد الله جنا والقائد عبد الله يحيى لوقوفهم ومساندتهم للشعب السوداني والقوات المسلحة.

وأشار إلى أن مقاتلي الحركات يتمتعون بوطنية كبيرة وتدافعوا بإعداد كبيرة للزود عن حياض الوطن – حسب قوله – وأكد أن ⁠موعد السودانيين مع النصر بات قربباً وأن المتمردين إلى زوال.

وذكر البرهان أنهم في القوات المسلحة ليسوا دعاة حرب وسيدافعون عن المواطنين ضد كل معتدي لافتاً إلى أن المتمردين دمروا البنية التحتية للدولة.

وأبدى تضامنه مع مواطني ولاية الجزيرة والجنينة ونيالا وزالنجي والخرطوم وكل مدن السودان التي هاجمتها قوات الدعم السريع.

وجاءت زيارة القائد العام للجيش لقوات حركة العدل والمساواة جناح جبريل ابراهيم بمركز التدريب القتالي باللواء 41 بكسلا، ضمن جولات يقوم بها البرهان لقوات الجيش بمختلف الولايات كان آخرها القضارف امس الثلاثاء.