Wednesday , 28 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الحلو يطلب تكوين لجان مشتركة لمناقشة قضايا الهوية قبل لقاء «تقدم»

عبد العزيز الحلو

عبد العزيز الحلو

جوبا 3 فبراير 2024 – قال قيادي بارز في تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، السبت إن رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو طلب تكوين لجنة مشتركة لمناقشة حزمة من القضايا مع التنظيم قبل الاجتماع المباشر بين الطرفين.

ويجري وفد من التنسيقية مباحثات في جنوب السودان حيث التقى رئيس الحكومة سلفا كير ميارديت الجمعة وناقش معه الأوضاع في البلاد والمساعي المبذولة لوقف الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وكان مأمولا أن يجتمع الوفد الذي يقوده عمر الدقير برئيس الحركة الشعبية – شمال عبد العزيز الحلو المتواجد في جوبا.

وقال قيادي في الائتلاف لسودان تربيون إن الحلو طلب “تكوين لجنة من الطرفين لمناقشة قضايا الهوية وعلاقة الدين بالدولة وخارطة طريق تقدم وإعلان أديس أبابا الموقع مع قائد الدعم السريع”.

وأوضح أن لجنة الاتصال في التنسيقية ستعقد اجتماعا الاثنين القادم لاختيار أعضاء اللجنة، وبعد فراغ اللجنة من مناقشة هذه القضايا سيتم عقد لقاء مباشر بين تنسيقية تقدم ورئيس الحركة الشعبية.

ويضم وفد التنسيقية كل من رئيس حزب الأمة القومي اللواء فضل الله برمة ناصر ورئيس المؤتمر السوداني عمر الدقير، ورئيس المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بابكر فيصل والأمين العام لحزب الأمة القومي الواثق البرير ورئيس الجبهة الشعبية المتحدة خالد شاويش ،ممثل لجان المقاومة ابراهيم ارباب ،رئيس حركة العدل والمساواة سليمان صندل.