Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نحو 20 قتيل في قصف مدفعي على مركز صحي شمال الخرطوم بحري

معارك الجيش والدعم السريع أحدثت دماراً هائلا في الخرطوم - صورة لـ"الجزيرة نت"

الخرطوم 3 أكتوبر 2023 – سقط أكثر من 20 قتيل وأصيب آخرون جراء قذائف للمدفعية الثقيلة سقطت في مركز صحي شمالي مدينة الخرطوم بحري حيث تجري مواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وقالت لجان أحياء السامراب شمالي مدينة الخرطوم بحري – متطوعون – إن أكثر من 20 مدنيا سقطوا قتلى جراء قذيفة أطلقتها قوات الدعم السريع على مركز صحي ملحق بمسجد في منطقة الأحامدة بحي السامراب.

وأفاد بيان للجان أحياء السامراب أن بعض القتلى لم يتم التعرف عليهم كما أن الحادث أسفر عن مصابين لم يحدد البيان عددهم، وأدان استهداف قوات الدعم السريع للمناطق السكنية.

وتقع المنطقة التي تعرضت للقصف في مرمى نيران الجيش والدعم السريع الذي يسيطر على محيط المنطقة بينما تتمركز قوات الجيش في سلاح الأسلحة بضاحية الكدرو وفي منطقة حطاب.

والأسبوع الماضي تزايد سقوط القتلى والجرحى جراء القصف المدفعي والجوي المتبادل بين الجيش السوداني وقوات الدعم في عدة مناطق بأم درمان والخرطوم والخرطوم بحري.

وكان بيان أصدره “محامو الطوارئ” – مبادرة لقانونيين تعنى برصد الانتهاكات – إقد أفاد السبت الماضي بأن خمسة مدنيين سقطوا قتلى جراء قصف مدفعي لقوات الدعم السريع استهدف الحارة الثانية بضاحية للثورة شمالي أم درمان، بينما قتل ثلاثة مدنيين آخرين في قصف لمسيرة تابعة للجيش في ضاحية أم بدة غربي أم درمان.

وفي ذات اليوم قال المتحدث باسم غرفة طوارئ جنوب الحزام محمد كندشة لسودان تربيون إن طائرة مسيرة تابعة للجيش قصفت ضاحية مايو جنوبي الخرطوم ما خلف 3 قتلى و17 جريحا.

وفي 28 سبتمبر الماضي قتل 10 أشخاص على الأقل وإصيب آخرون إثر قصف مدفعي نفذته قوات الدعم السريع استهدف محطة نقل بمنطقة الجرافة شمال أم درمان.