Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

20 قتيل مدني في قصف جوي استهدف جنوب الخرطوم

اثار قصف طال جنوب الحزام بالخرطوم - 17 يونيو 2023 - مواقع تواصل

الخرطوم 3 سبتمبر 2023 ــ قالت غرفة طوارئ الكلاكلة وجنوب الخرطوم،الأحد، إن 20 قتيل سقطوا خلال قصف جوي على منطقة الكلاكلة القبة ود العقلي جنوبي الخرطوم.

وتقع ضاحية الكلاكلة جنوب سلاح المدرعات حيث تدور اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ نحو أسبوعين.

كما أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام جنوبي العاصمة السودانية أن عدد القتلى من المدنيين خلال شهر أغسطس الماضي بلغ 35 قتيلا إلى جانب إجابة 1194 آخرين.

واندلعت حرب شرسة بين الجيش والدعم السريع في 15 أبريل المنصرم، تمددت في مناطق واسعة، ما قاد إلى فرار 4.5 مليون شخص من منازلهم منهم 75% من العاصمة الخرطوم.

وأفاد تعميم صحفي لغرفة طوارئ جنوب الحزام أن من بين الإصابات 723 حالة إصابة بالرصاص وروائش المقذوفات والقصف الجوي، وعدد 108 حالة طعن واعتداء، بينما بلغ عدد حالات الحوادث الطبيعية والأمراض المزمنة 436 حالة.

وكشفت الغرفة عن حالتي اغتصاب يوم الاثنين الماضي استقبلتهما مستشفى بشائر لأول مرة، احداهن تبلغ من العمر 15 عاماً والأخرى 29 عاما.

وقالت وحدة مكافحة العنف ضد المرأة والطفل في مطلع أغسطس الماضي إن حالات الاعتداء الجنسي بالخرطوم التي تم تسجيلها لدى الوحدة منذ اندلاع الحرب في أبريل الماضي بلغت 60 حالة.

وأوضحت غرفة طوارئ جنوب الحزام ان مستشفى بشائر إجرى خلال شهر أغسطس 473 عملية جراحية، ونبه الى أن هناك حالات وافتها المنية قبل وصولها المستشفى.