Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصادر : تخفي قيادات بحزب المؤتمر الوطني المحلول جنوبي ود مدني

أحمد هارون

أحمد هارون

ود مدني 4 أغسطس 2023 – كشفت مصادر موثوقة لسودان تربيون عن اختباء القياديين في حزب المؤتمر الوطني المحلول أحمد هارون وعبد الحليم المتعافي في احدى الضواحي الجنوبية لمدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة وسط السودان.

وكانت تقارير صحفية أفادت في وقت سابق بأن قادة من الحزب المحلول يتقدمهم أحمد هارون وعوض الجاز التقوا كوادر من الحزب والحركة الإسلامية في ولايتي كسلا والقضارف شرقي البلاد خواتيم الأسبوع الماضي ضمن جولة تشمل عددا من الولايات ونفى والي ولاية كسلا استقبال حكومته لأي من قيادات الحزب المحلول.

واكدت المصادر وجود أحمد هارون وعبد الحليم المتعافي في ضاحية “دار أم بلال” التي تبعد حوالي 10 كيلومترات جنوبي ود مدني.

وطبقا لذات المصادر تعتزم مجموعة من المحامين تقديم طلب للنيابة في ودمدني لإلقاء القبض على قيادات حزب المؤتمر الوطني المحلول باعتبارهم مطلوبين للعدالة تحت المادة 110 الهروب من الحراسة القانونية.

وأصدرت النيابة في ولاية كسلا اول أغسطس الحالي أوامر بالقبض على عدد من قادة النظام السابق عقب بلاغات دونتها ضدهم قوى مدنية تتهمهم بالتخطيط لإشعال الحرب في شرق السودان.

وفي 25 أبريل الماضي وبعد أيام من بدء الحرب بين الجيش والدعم السريع غادر قادة النظام السابق على رأسهم علي عثمان محمد طه وأحمد هارون ونافع علي نافع وعوض الجاز، وآخرين سجن كوبر بعد أن قررت السُلطات إطلاق سراح النزلاء في اعقاب موجة احتجاج عارمة قادها المحتجزين لانعدام الكهرباء وانقطاع المياه.