Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والي غرب كردفان : مصاب من الجيش في هجوم لـ «الدعم السريع» على نقطة ارتكاز

آثار الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض بشمال كردفان - مواقع تواصل

الفولة21 يوليو 2023 ـ قال نائب والي غرب كُردفان ادم كرشوم الجمعة، إن قوة من الدّعم السريع اعتدت على إحدى نقاط الجيش في أطراف الفولة عاصمة الولاية أمسية الخميس.

وأوضح في تصريح لسودان تربيون إن القوة حاولت الدخول لوسط المدينة، ما أوقع مصابا في صفوف الجيش.

وتمددت المواجهات المسلحة بين الجيش وقوات الدعم السريع بعد تركزها في العاصمة الخرطوم الى دارفور، وشمال كردفان التي تواجه عاصمتها الأبيض حصاراً مُحكماً من قوات الدّعم السريع.

وأفاد نائب الوالي أن “قوة من الدّعم بقيادة حسين برشم اعتدت على البوابة الشرقية لمدينة الفولة التي تضم مكاتب للتحصيل وأحد ارتكازات الجيش”.

وأشار الى أن المجموعة المسلحة نهبت سيارتين تابعة للقوات المسلحة وهربت لجهة غير معلومة، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية وعودة الحياة إلى طبيعتها في الفولة.

وكان حسين برشم يقود مجموعة من المسلحين ينشطون في مناطق البترول بولاية غرب كردفان، وسبق أن أغلق جنوده ابار النفط المنتجة في حقل بليل والفردوس والنيم في سياق احتجاج يطالب بتوفير الخدمات ودمج جنوده في القوات النظامية.

وعقب اندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي بين الجيش وقوات الدّعم ظهر برشم في الخرطوم  ضمن مقاتلي قوات الدّعم السريع يحمل رتبة الرائد، قبل أن يغادر مواقع المواجهات المسلحة في شرق النيل خلال الاسبوع الماضي نحو ولاية جنوب كردفان حيث اعتدت قواته على معسكر للجيش في منطقة “الفرشاية” التابعة لمدينة الدلنج.