Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

معلومات جديدة عن ضبط أسلحة متطورة في شرق السودان

صورة نشرتها "سونا" تقول إنها من شحنة أسلحة كانت في طريقها للدعم السريع.

معلومات جديدة عن ضبط أسلحة متطورة في شرق السودا

الخرطوم 17 يونيو 2023 ــ كشفت مصادر لـ “سودان تربيون”، معلومات جديدة عن ضبط أسلحة ومعدات عسكرية متطورة بشرق السودان، كانت في طريقها لقوات الدعم السريع.

 

والأربعاء، أعلنت السلطات في ولاية كسلا شرقي السودان، عن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية أثناء محاولات تهريبها لقوات الدعم السريع.

 

وقالت مصادر موثوقة، لـ “سودان تربيون”، السبت، إن “الأسلحة والمعدات العسكرية ضُبطت في منطقة نورة على الشريط الحدودي بشرق السودان”.

 

وأشارت إلى أن مجموعة من المهربين السودانيين أدخلوا الأسلحة، عبر دولة إرتيريا، حية كان المتفق تسليمها لقوات الدعم السريع في شرق ولاية الخرطوم.

 

وتقول السلطات إن شحنة الأسلحة المضبوطة، تضمنت بنادق جيم 3 المعروفة بدقتها في التوصيب ونوعان من أسلحة القنص مُلحق بها أجهزة تلسكوب “منظار”.

 

ويتهم الجيش عددًا من الدول بدعم قوات الدعم السريع، بعد اندلاع اشتباكات عسكرية منذ 15 أبريل المنصرم تزداد ضروتها يوما عن الآخر، وسط مخاوف من خروج الأوضاع في البلاد عن السيطرة.

 

وتحدثت تقارير صحفية عن إسقاط الجيش طائرات مسيرة حاولت توجيه ضربات لسلاح المدرعات بمنطقة الشجرة جنوبي الخرطوم، فيما تقول الدعم السريع إنها تُحاصر مقر المدرعات.

 

وتوسع نطاق المعارك العنيفة بين الجيش والدعم السريع، من العاصمة الخرطوم إلى مناطق عديدة في كردفان ودارفور وهي مناطق تُعاني من احتقان اجتماعي واضطرابات أمنية.