Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

جبريل إبراهيم يحث على الحوار سبيلا لحسم خلافات العسكر والسياسيين

جبريل يتحدث خلال افطار اقامه بمنزله السبت 8 ابريل 2023

الخرطوم 8 أبريل 2023 ـ اطلق رئيس حركة العدل والمساواة السودانية جبريل إبراهيم السبت، دعوة للحوار بين الفرقاء السياسيين كما حث قادة الجيش والدعم السريع على انتهاج الحوار طريقا لانهاء الخلافات.

وألقت الخلافات القوية بين قادة المؤسسة العسكرية من جهة والاحزاب السياسية من جهة اخرى بظلالها السالبة على العملية السياسية المفضية لنقل السلطة للمدنيين، حيث تعذر التوقيع على الاتفاق النهائي لخلاف بين الجيش والدعم السريع حول قضايا الإصلاح الأمني والعسكري.

وقال جبريل إبراهيم الذي يتولى أيضاً منصب نائب رئيس الكتلة الديمقراطية في إفطار رمضاني بمنزله “بلادنا تعاني من اضطراب أمني كبير سببه الخلاف السياسي، ونحمل الجيش والدعم السريع مسؤولية امن السودان وعليهم أن يعلموا أننا لا نتحمل المزيد، وندعوهم لحل خلافاتهم بالحوار وإزالة هذا الاحتقان”.

وأوضح أن الخرطوم ليست ساحة للمعارك وتابع بقوله “جربنا من قبل الحرب ونعرفها تماماً ونعلم ما يمكن أن يفقده السودان بسبب الحرب”.

وخلال الفترة القليلة الماضية شهدت الخرطوم تدفق لأعداد كبيرة من مقاتلي الجيش والدعم السريع وصلوا من مناطق متفرقة من السودان، وتزامن وصولهم مع تصريحات وتصريحات مضادة بين القيادات في الطرفين.

ودعا جبريل القوى السياسية للتجرد من التعصب التنظيمي والجلوس في طاولة حوار للاتفاق لتشكيل الحكومة تسهم في انطلاقة السودان.

وزاد “طاولة الحوار تسعنا جميعاً والمطلوب منا تأمين البلاد في كل جوانبها لا نريد أن نفقد المزيد الجميع في حاجة إلينا وان الأوان أن نتوافق ونوسع صدرونا”.

وأردف “نحن بحاجة لنزع شح النفس وان نتحدث بصدق من اجل السودان وتوحيد الكلمة وتوسيع المشاركة للجميع”.

وقال ” ندعو كل السودانيين وندعو إخواننا في القوى السياسية بكل مكوناتها إلى التجرد والترفع عن الانانيات التنظيمية والجلوس سويا”.