Wednesday , 24 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تأجيل امتحانات الشهادة السودانية

الخرطوم 22 مارس 2023 – أعلن وزير التربية والتعليم المكلف في السودان، محمود سر الختم الحوري، تأجيل امتحانات الشهادة السودانية التي كان مقرر أجرائها في 27 مايو المقبل، لمدة أسبوعين من موعدها.

وكانت مصادر موثوقة في الوزارة، أكدت لـ(سودان تربيون)، خبر تأجيل امتحانات الشهادة، قبل ساعات من الإعلان الرسمي.

وقال الحوري، نهار الأربعاء، بمنصة الناطق الرسمي بوزارة الإعلام، إن امتحانات الشهادة، أُجلت من 27 مايو إلى 10 يونيو المقبل.

وأدت استجابة المعلمين في العاصمة والولايات، لدعوات الإضراب الصادرة عن لجنة المعلمين السودانيين، للمطالبة بزيادة الأجور، إلى توقفات عديدة للعام الدراسي الجاري.

وكشفت المصادر التي طالبت بحجب اسمها، عن اتخاذ القرار عقب اجتماع لجنة امتحانات السودان، الثلاثاء، للتباحث حول موعد جلوس الطلاب لامتحانات النقل إلى المرحلة الجامعية.

وعزت التأجيل لأجل “إتاحة الفرصة الكافية للطلاب بولايات السودان المختلفة لإكمال تحصيلهم الدراسي، بما يحقق العدالة وتكافؤ الفرص.

ونادت لجنة المعلمين السودانيين في 11 مارس الجاري بتأجيل امتحانات المرحلتين الابتدائية والثانوية مخافة التأثيرات السالبة على العام الدراسي جراء الإضرابات.

وعلّقت اللجنة في 26 فبراير الفائت، إغلاقا شاملاً للمدارس ابتدرته في 8 يناير المنصرم، بعد سلسلة متقطعة من الإضراب عن العمل في سياق المطالبة برفع الإنفاق على التعليم وزيادة الأجور.