Monday , 4 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

(البرهان) يصل لندن مشاركًا في تشييع اليزابيث

البرهان وصل إلى المملكة المتحدة للمشاركة في مراسم تشييع الملكة إليزابيث الثانية

الخرطوم 18 سبتمبر 2022 ــ وصل رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان إلى العاصمة البريطانية لندن، الأحد، ليُشارك في مراسم تشييع الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

ويتوقع أن يتوافد نحو 500 من رؤساء الدول والشخصيات العالمية البارزة إلى لندن، لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة الراحلة قبل أن تُشيع غدًا الاثنين.

وأعلن مجلس السيادة، في بيان تلقته “سودان تربيون”؛ عن وصول “البرهان إلى لندن تلبية لدعوة رسمية من ملك بريطانيا تشارلز الثالث، للمشاركة في مراسم تشييع الملكة الراحلة”.

وأشار إلى أن رئيس مجلس السيادة سيقدم تعازيه وتعازي الشعب السوداني إلى العائلة المالكة في بريطانيا، وفاءا وتقديرا لمواقف الملكة الراحلة تجاه الخرطوم ودعمها اللا محدود لقضاياها.

وسجلت الملكة إليزابيث الثانية في 1965، زيارة إلى عدد من مدن السودان من بينها العاصمة الخرطوم التي اُستقبلت فيها استقبالا رسميا وشعبيا كبيرا.

وقال مجلس السيادة إن مشاركة السودان في هذه المناسبة الحزينة “استشعارًا للروابط القوية التي تربط لندن بالخرطوم، حيث يرتبط البلدان بعلاقات وثيقة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ”.

ورافق البرهان في زيارته إلى الممكلة المتحدة وزير الخارجية المُكلف علي الصادق.

وأعلن قصر باكنغهام في 8 سبتمبر الجاري عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا، حيث خلفها في العرش ابنها تشارلز الذي غدا اسمه الرسمي الملك تشارلز الثالث.