Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الاتحادي الأصل يُرحب بدعوة (الفكي) لإشراكه في قاعدة دعم الحكومة المقبلة

حاتم السر نال أعلى الأصوات في الدائرة "8" المتمة في انتخابات 2010

حاتم السر

الخرطوم 26 يونيو 2022 ــ رحب قيادي بارز في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، بدعوة عضو هيئة القيادة في التجمع الاتحادي محمد الفكي سليمان، لتوسيع قاعدة دعم الحكومة المقبلة بحيث تشمل الاتحادي الأصل.

والسبت، قال محمد الفكي  في حوار مع صحيفة “الشرق الأوسط ” إن الحكومة المقبلة لن تكون حزبية، وذلك من أجل توسيع قاعدة دعمها وخلق توافق بقاعدة واسعة تشمل حتى الحزب الاتحادي الديمقراطي – الأصل، والمؤتمر الشعبي، والموقعين على اتفاقيات سابقة في الشرق ودارفور، طالما لا يوجد تنافس على مقاعد السلطة.

وقال مستشار رئيس الحزب الاتحادي حاتم السر، في تصريح صحفي، الأحد؛ إن “حزبه ينظر لطرح محمد الفكي بعين التقدير ولرؤيته بالاحترام ويعتبره جزءًا من الكيان الكبير للحركة الاتحادية مستشهدًا بان الأصل ظل يطالب بإطلاق سراحه وَتمكينه من حريته في فترة اعتقاله.

وأضاف السر” أننا ننظر إليه و لرؤيته بالاحترام تقديرا للنضال المشترك”.

وقال المستشار إن حزبه يسعى لإنجاح فترة الانتقال وتشكيل حكومة غير حزبية ذات مهام محددة، من بينها تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات.

كما شدد على أن المدخل للاستقرار السياسي بالبلاد ومواصلة المسار الديمقراطي يكمن في  إنجاز عملية انتخابية شفافة ونزيهة وديمقراطيه تحظى بأوسع قدر من القبول والمصداقية ، كَشرط أساس لانتقال السلطة إلى حكومة مدنية ديمقراطية، يتم اختيارها عبر الانتخابات، و تكتسب شرعيتها من انتخابات نزيهة.