Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الشرطة : القبض على 193 من معتادي الإجرام خلال حملات بأم درمان وبحري

مقر وزارة الداخلية السودانية

مقر وزارة الداخلية السودانية

الخرطوم 18 مايو 2022- قال متحدث باسم الشرطة السودانية إن الحملات المنفذة على عدة مواقع في الخرطوم أسفرت عن توقيف 193 من معتادي الإجرام.

ودهمت قوات شرطية خلال اليومين الماضيين عدة مواقع في كل من ام درمان والخرطوم بحري بعد ارتفاع الشكاوي من انفلات أمني حاد يصاحبه في أحيان كثيرة اعتداء مسلح على المواطنين بغرض النهب ، ما دفع العشرات للتسلح الذاتي والقبض على الجناة ومعاقبتهم بعيدا عن الشرطة والأطر القانونية.

ونفذت قوات شرطية كبيرة الأربعاء حملة دهم واسعة في منطقة جبرة جنوب الخرطوم.

وقال المتحدث باسم الشرطة العميد عبد الله البدري لـ “سودان تربيون” إن تحركات الشرطة بضاحية جبرة تمت في سياق” القضاء على الظواهر السالبة وضرب أوكار الجريمة من عصابات تسعة 9 طويلة”.

و”9 طويلة” هو الاسم الشعبي الذي يطلق على عصابات تنهب المواطنين باستخدام دراجات نارية يستغلها في العادة شخصين يتولى احدهما القيادة بينما يعمد الثاني للتهديد والنهب.

وللحد من الظاهرة التي  تفشت بصورة واسعة في الخرطوم وولايات أخرى قررت السلطات في وقت سابق منع ركوب شخصين في الدراجات النارية.

وأعلن المتحدث باسم الشرطة أن الحملات الأخيرة في كل من العزبة بالخرطوم بحري و”الجغب” بالحارة 26 أم درمان غرب” أسفرت عن توقيف 193 من معتادي الإجرام”.

وأكد استمرار حملات الشرطة في كل مناطق الخرطوم للقضاء على الظواهر السالبة الدخيلة على المجتمع السوداني.

وبشأن ما تردد عن القبض على منتسبين لحركات مسلحة ضمن العصابات الموقوفة قال البدري إن بعض الجهات تسوق لانتماء معتادي الإجرام  للحركات المسلحة أو قبائل محددة لخلق فتنة في المجتمع السوداني .

وأكد في ذات الوقت القبض على بعض المتهمين يحملون بطاقات “مزورة” تتبع لحركات مسلحة وانه سيتم التعامل معهم حسب القانون الجنائي.

وأضاف ” قوات الحركات المسلحة جميعها خارج الخرطوم ،وحتى الذين تم القبض عليهم ويتبعون للحركات عمل فردي مخالف للقانون وليس للحركات علاقة به”.