Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الإتحاد الأوربي يؤكد دعمه لمبادرة الجبهة الثورية لإنهاء الأزمة السياسية

رئيس حركة تحرير السودان - المجلس الانتقالي الهادي ادريس

 

الخرطوم 13 أبريل 2022- أعلنت الجبهة الثورية السودانية الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي أكد دعمه لمبادرتها الساعية لإنهاء الاحتقان السياسي في البلاد.

وفي مارس الفائت طرحت الجبهة الثورية السودانية، عن مبادرة لحل الأزمة السياسية في البلاد، التي سببها انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان على الحكومة المدنية.

وتشمل المبادرة مرحلتين الأولى بين شركاء الفترة الانتقالية المنصوص عليهم في الوثيقة الدستورية (2019) بهدف التوصل إلى حكومة تدير الفترة الانتقالية، فيما الثانية حوار بين القوى السياسية يفضي إلى حلول بشأن موضوعات تختص بنظام الحكم والدستور والانتخابات”.

وقال المتحدث باسم الجبهة الثورية أسامة سعيد في تعميم تلقته “سودان تربيون” أن وفد من التحالف برئاسة الهادي إدريس ألتقى برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي و سفراء  دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين بالخرطوم في إطار لقاءاتها بالبعثات الدولية و الدبلوماسية للحوار حول مبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة السودانية.

مشيراً أن وفدهم قدم شرحاً مفصلًا لبنود المبادرة وخارطة الطريق و مصفوفة التنفيذ وكل مراحل الحوار المرتقب بين فرقاء الأزمة السودانية من اجل أنتاج تسوية سياسية شاملة تفتح الطريق لحوار شامل  بغية التوصل إلى مشروع وطني متفق عليه .

من جانبهم رحب سفراء دول الاتحاد الأوروبي بمبادرة الجبهة الثورية وأثنوا عليها واكدوا دعمهم لها باعتبارها تشكل المخرج الصحيح للازمة السياسية الراهنة.

وطلب وفد الجبهة الثورية من  سفراء دول الاتحاد الأوروبي حث دولهم لمواصلة دعم السودان و تقديم المساعدات المطلوبة للشعب السوداني.

ويشهد السودان منذ 25 أكتوبر، احتجاجات ترفض إجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسا السيادة والوزراء وتعطيل معظم بنود الوثيقة الدستورية. رئيسي.